أخر الأخبار
عمان تستعيد ذاكرة الانتصارات
عمان تستعيد ذاكرة الانتصارات

وكالات - الكاشف نيوز: استعادت عمان توازنها بفوزها على ضيفتها ماليزيا 2-0 الخميس، في مسقط في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في كرة القدم.

وسجل عصام عبدالله الصبحي (58) ومحسن صالح الغساني (88) الهدفين.

وعوضت عمان خسارتها أمام مضيفتها قرغيزستان 0-1 في الجولة الثانية وحققت فوزها الثاني في التصفيات رافعة رصيدها إلى ست نقاط ومنتزعة الصدارة بفارق الأهداف من ضيفتها التي منيت بالخسارة الأولى بعد فوزين متتاليين وتراجعت إلى المركز الثالث.

واستغلت قرغيزستان سقوط ماليزيا وارتقت إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن عمان بفوزها بعشرة لاعبين على مضيفتها الصين تايبه بهدفين نظيفين سجلهما فاليري كيتشين (54 من ركلة حزاء) وكاي ميرك (80).

ولعبت قرغيزستان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 24 اثر طرد مدافعها سعيد داتسييف لتلقيه الإنذار الثاني، لكنها اقتنصت فوزاً غالياً على الرغم من النقص العددي.

وتقام الجولة الرابعة الثلثاء المقبل، فتلعب قرغيزستان مع الصين تايبه، وماليزيا مع عمان.

ويتأهل أول منتخبين من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 المقررة نهائياتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية، علماً أن آسيا تتمثل في نهائيات المونديال بثمانية منتخبات مع احتمال ارتفاعها إلى تسعة حسب نتائج الملحق العالمي.