أخر الأخبار
المغرب تتصدر بصمات العرب التهديفية في أوروبا
المغرب تتصدر بصمات العرب التهديفية في أوروبا

وكالات - الكاشف نيوز: خطف العديد من النجوم العرب المحترفين في أوروبا، الأنظار بعد المستويات المتميزة التي قدموها مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خلال الموسم الحالي 2023-2024.

ويأتي في مقدمة الهدافين العرب في الدوريات الكبرى بالقارة العجوز هذا الموسم، النجوم المغاربة الذين قدموا أداء رائعا في الجولات التي شاركوا فيها مع أنديتهم حتى الآن.

وكشفت الإحصائية التي نشرتها شبكة " Sofascore" العالمية، أن المغرب ينفرد بصدارة المركز الأول في قائمة الدول العربية الأكثر تسجيلا للأهداف في الدوريات الخمس الكبرى بالموسم الجاري.

وسجل نجوم كرة القدم المغاربة 54 هدفا حتى الآن، في أكبر دوريات القارة العجوز ليأتي لاعبي "أسود الأطلس" في المركز الأول بقائمة أفضل الهدافين العرب.

ويتصدر المهاجم المغربي لنادي إشبيلية الإسباني، يوسف النصيري، قائمة أفضل الهدافين المغاربة في أوروبا، بعدما أحرز 10 أهداف خلال مشاركته في 24 مباراة بقميص الفريق الأندلسي بالدوري الإسباني لكرة القدم.

وفي المركز الثاني بالدول العرب الأكثر تسجيلا للأهداف في أوروبا، جاءت مصر في المركز الثاني خلف المغرب برصيد 32 هدفا، سجلها الثلاثي محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنكليزي، مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، وعمر مرموش لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني.

بينما تواجد نجوم منتخب الجزائر في المركز الثالث بالترتيب برصيد 18 هدفا، يليهم هدافي منتخب تونس برصيد 5 أهداف، ثم لاعبي الأردن في المركز الخامس برصيد 4 أهداف في دوريات أوروبا الكبرى.