أخر الأخبار
مدرب البرازيل: إندريك سيجلب المتعة لجماهير ريال مدريد
مدرب البرازيل: إندريك سيجلب المتعة لجماهير ريال مدريد

وكالات - الكاشف نيوز: قال دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم، يوم الاثنين، إن البرازيل تتوقع من إندريك أن يلعب دوراً بارزاً على مستوى الأندية ومنتخب بلاده بعد أن سيطر اللاعب الشاب على عناوين الصحف إثر تسجيل أول أهدافه مع البرازيل خلال الفوز 1-صفر على إنجلترا، يوم السبت الماضي، في مباراة ودية على ملعب ويمبلي.

وأصبح إندريك، الذي سينضم إلى ريال مدريد من بالميراس عندما يكمل 18 عاماً من عمره في يوليو (تموز)، أصغر لاعب يسجل في استاد ويمبلي بعد أن أحرز هدف الفوز للبرازيل، بطلة العالم خمس مرات، في أول مباراة للمنتخب تحت قيادة دوريفال.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قال دوريفال في مؤتمر صحافي عُقد للحديث عن مباراة البرازيل أمام إسبانيا المقررة (الثلاثاء): «إندريك سيجلب الكثير من المتعة لجماهير ريال مدريد، ليس لدي شك في هذا. أمامه مستقبل مشرق كما أنه ينضج بشكل مذهل».

وأضاف «لديه قدرة خاصة على الحسم في المقدمة (الهجوم)، وتحركات يجيدها قليلون فقط. هو لاعب تنافسي وشرس ويستغل المساحات بشكل استثنائي ويتمتع بقدرات فريدة أمام المرمى».

ورغم توخيه الحذر بشأن إندريك والكشف عن أن اللاعب الشاب لن يبدأ أساسياً في مباراة (الثلاثاء) على ملعب سانتياغو برنابيو، قال دوريفال «إن الجماهير الحاضرة للمباراة في العاصمة الإسبانية ستحظى بفرصة مشاهدته على الملعب أمام إسبانيا. علينا أن نكون حذرين للغاية، خطوة بخطوة، كي يتطور بشكل طبيعي دون وضع الكثير من التوقعات على لاعب بدأ للتو مسيرته».

وأوضح مدرب البرازيل «هو بحاجة إلى التوازن وهذه هي النقطة الأساسية للخطوات التي من المفترض حدوثها. دعونا نولي أهمية كبيرة للخطوة المقبلة بالاهتمام بلاعب مميز مثله. أمامه مستقبل مشرق».

كذلك تحدث دوريفال بشأن الإساءات العنصرية التي طالت نجم المنتخب فينيسيوس جونيور في إسبانيا خلال الموسمين الماضيين، قائلاً «إن معاناته كان لها تأثير كبير على غرفة تغيير ملابس المنتخب البرازيلي».

وانخرط فينيسيوس لاعب ريال مدريد في البكاء في مؤتمر صحافي (الاثنين) قائلاً «إنه يكافح من أجل الحفاظ على الشغف والحماس والاستمتاع بلعب كرة القدم بسبب الإهانات العنصرية المتكررة التي يتعرض لها في إسبانيا».

وقال دوريفال «ما يحدث هي أفعال جبانة. هذه حقيقة تحدث في كل يوم في بلدنا أيضاً، ونحن بحاجة إلى جهد جماعي من الجميع. ونحتاج إلى تحرك مباشر بشكل أكبر من مكتب المدعي العام للحد من هذه الاعتداءات».

وأضاف «الإنسانية بحاجة إلى احترام بعضنا البعض ومثل هذه المواقف في ملاعب كرة القدم غير مقبولة».