أخر الأخبار
جنوب لبنان... غارات إسرائيلية عنيفة وقتيلان لـ”حزب الله”
جنوب لبنان... غارات إسرائيلية عنيفة وقتيلان لـ”حزب الله”

بيروت - الكاشف نيوز: أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام اليوم الخميس بأن "بلدة الخيام تعرّضت بعد منتصف الليل لغارات عنيفة من الطيران الحربي الإسرائيلي ترافقت مع قصف مركّز بالقذائف الفوسفورية على البلدة، حيث استهدف العدو بلدة الخيام بـ6 غارات من الطيران الحربي وبأكثر من 100 قذيفة بين مدفعي وفوسفوري من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الرابعة فجراً".

وأضافت: "استهدف العدو ساحة بلدة كفركلا بصاروخين من الطيران المسيّر وقذائف مدفعية وفوسفورية، وتمشيط كثيف بالأسلحة الرشاشة الثقيلة باتجاه البلدة من مستعمرة المطلة. وطالت القذائف المدفعية أيضاً خراج ديرميماس منطقة هورا ومجرى نهر الليطاني، طريق كفركلا وديرميماس، تلة العزية، تلة العويضة بين كفركلا والعديسة وسهل مرجعيون".

في السياق، لفت الجيش الإسرائيلي إلى أن سلاح الجو قصف مبنيين وبنى تحتية لـ"حزب الله" في منطقة الخيام.

وشهدت فجراً أطراف قرى الضهيرة والبستان وعيتا الشعب إطلاق نار من موقع الجيش الإسرائيلي في بركة ريشة ومن المواقع المتاخمة للخط الأزرق في القطاعين الغربي والاوسط.

بدوره، نعى "حزب الله" عنصرين جديدين هما محمد جميل الشامي، الملقّب بـ"أبو زهراء"، مواليد عام 1982 من بلدة كفركلا في جنوب لبنان وعلي أحمد حمادة الملقّب بـ"فلاح"، مواليد عام 1970 من بلدة الدوير.

في أجدد بيانته، لفت الحزب إلى استهداف تحرّك لجنود الجيش الإسرائيلي في موقع المالكية بالأسلحة الصاروخية، "وأصابوه إصابة مباشرة".

منتصف الليل، أشار إلى أنّه استهدف قوّة للجيش ‏الإسرائيلي أثناء محاولتها سحب الآلية العسكرية التي تم استهدافها بالأمس في موقع المطلّة ‏بالأسلحة المناسبة، "أوقعوا فيها إصابات مؤكدة".‏