أخر الأخبار
مسيرة أوكرانية تتسبب بحريق في مستودع للوقود غرب روسيا
مسيرة أوكرانية تتسبب بحريق في مستودع للوقود غرب روسيا

موسكو - الكاشف نيوز: قال حاكم منطقة سمولينسك في غرب روسيا اليوم السبت إن طائرة مسيرة أوكرانية ضربت مستودعاً للوقود خلال الليل، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه، بينما تم صد هجوم على مركز المنطقة.

وقال الحاكم فاسيلي أنوخين عبر تطبيق «تليغرام» إن الطائرة المسيرة نفذت هجوماً على منشأة للوقود في بلدة كارديم في الساعة الثانية صباحاً (23:00 مساء الجمعة بتوقيت غرينتش)، وأصابت خزاناً للوقود وزيوت التشحيم. وأضاف أن رجال الإطفاء يعملون على إخماد الحريق.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 50 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي 8 مقاطعات روسية الليلة الماضية. وجاء في بيان للوزارة، أوردته وكالة «نوفوستي» اليوم (السبت): «خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ عدد من الهجمات الإرهابية باستخدام مسيرات ضد أهداف على الأراضي الروسية».

وأضاف البيان: «دمرت أنظمة الدفاع الجوي خمسين مسيرة أوكرانية، منها 26 في بيلغورود، و10 في بريانسك، و8 في كورسك، و2 في تولا، وواحدة في كل من سمولينسك، وريازان، وكالوجا، وموسكو».

ويحاول نظام كييف يومياً مهاجمة المناطق الحدودية والوسطى في روسيا باستخدام عدة أنواع من الأسلحة، كالمسيرات، والصواريخ، بحسب الوكالة الروسية.