أخر الأخبار
الأهلي يستعدُ للنهائي الأفريقي بزيارة المحلة
الأهلي يستعدُ للنهائي الأفريقي بزيارة المحلة

وكالات - الكاشف نيوز: يحلّ الأهلي ضيفاً ثقيلاً على بلدية المحلة، السبت، ضمن الجولة 22 من الدوري المصري لكرة القدم، في تجربة أخيرة للفريق الأحمر قبل التفرّغ لمباراتي نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي يومي 18 و25 مايو (أيار) الحالي.

وحقّق الأهلي 3 انتصارات متتالية بالدوري على الإسماعيلي (2-1) والجونة (3-0) والاتحاد السكندري (4-1) ليرتقي للمركز السابع برصيد 30 نقطة، وما زال في جعبته 7 مباريات مؤجّلة بسبب ارتباطه بأكثر من مسابقة خارجية.

ويبدو مدرّب الأهلي السويسري مارسيل كولر أمام خيار صعب بين تحقيق فوز جديد يقربه من قمة الدوري، وبين التفكير في مباراتي الترجي وإراحة بعض اللاعبين خشية الإرهاق قبل النهائي القاري. وكان كولر قد استبعد التونسي علي معلول والجنوب إفريقي بيرسي تاو من مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة بغية منحهما بعض الراحة.

وفي المباراة عينها، حصل المدافع محمد عبد المنعم على الإنذار الثالث لدى خروجه من الملعب ليغيب عن مباراة البلدية، فيما بدا وكأنه خيار متعمد من كولر ليمنح عبد المنعم بعض الراحة بدوره.

وقد يضع غياب عبد المنعم الأهلي في أزمة دفاعية أمام بلدية المحلة، حيث يبدو زميله في الدفاع رامي ربيعة في طريقه للغياب أيضاً بسبب الإصابة التي تعرض لها بكدمة في الكاحل قبل نهاية مباراة الاتحاد، مما قد يمنح الفرصة أمام عودة ياسر إبراهيم من إصابة طويلة للمشاركة برفقة محمود متولي.

بالإضافة لغياب عبد المنعم وربيعة، يغيب عن الأهلي المصابان عمرو السولية وأحمد عبد القادر، فيما لم يتحدد موقف أحمد نبيل «كوكا» والمالي أليو ديانغ وقائد الفريق وحارس مرماه محمد الشناوي من المشاركة.

وقال كولر عقب مباراة الاتحاد السكندري: «أسعى لتجهيز كل اللاعبين واتباع سياسة التدوير. اللاعب الجاهز، الذي يسهم في فوز الفريق هو من يشارك في المباريات، واللاعبون العائدون من الإصابة يشاركون حين يصبح ذلك ممكناً من الناحيتين الفنية والبدنية».

في المقابل يحتل بلدية المحلة المركز الرابع عشر برصيد 19 نقطة من 20 مباراة. وخسر الفريق مبارياته الثلاثة الأخيرة أمام سموحة (4-0)، زد (3-0)، والاتحاد السكندري (2-1) على الترتيب.

ويسعى مدرب البلدية أحمد عبد الرؤوف لتفادي خسارة رابعة على التوالي قد تضع الفريق في مراكز الهبوط بالمسابقة، وربما تطيح بعبد الرؤوف نفسه من منصبه.

في اليوم نفسه، يحل متصدر الترتيب بيراميدز ضيفاً على المصري بملعب برج العرب بالإسكندرية في مواجهة صعبة للفريقين. ويأمل بيراميدز في تحقيق فوزه السادس على التوالي ليواصل الحفاظ على القمة التي يحتلها برصيد 41 نقطة، فيما يسعى المصري لمواصلة سلسلة انتصاراته في المباريات الثلاث الأخيرة، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 37 نقطة.

ويغيب الزمالك، صاحب المركز الثالث عشر (24 نقطة من 15 مباراة) عن مباريات هذا الأسبوع، بسبب ارتباطه بمواجهتي نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية).