أخر الأخبار
العين يحسم قمة الوحدة التقليدية قبل مواجهة يوكوهاما
العين يحسم قمة الوحدة التقليدية قبل مواجهة يوكوهاما

وكالات - الكاشف نيوز: استعد العين لمواجهة يوكوهاما مارينوس الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بحسمه قمته التقليدية مع مضيفه الوحدة (2 - 0)، الاثنين، في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإماراتي.

سجل الكونغولي جوسنا ابيانفي (23) والنيجيري ريلوانو ساكري (69) هدفي العين، وأهدر السوري عمر خربين ركلة جزاء للوحدة (45+9).

ورفع العين رصيده إلى 42 نقطة وتقدم إلى المركز الثالث، فيما تراجع الوحدة للمركز الرابع وله 41 نقطة.

ودفع الأرجنتيني هرنان كريسبو مدرب العين بتشكيلة احتياطية باستثناء مشاركة التوغولي لابا كودجو والبرازيلي إريك مينزيس، فيما أراح باقي الأساسيين قبل مواجهة يوكوهاما، السبت، في إياب نهائي المسابقة القارية (خسر العين ذهاباً 1 - 2).

وقال كودجو الذي لعب لمدة 62 دقيقة قبل أن يُستبدل «مشاركتي في النهائي بيد المدرب وأنا جاهز بدنياً».

وكان المهاجم التوغولي تعرض للإصابة التي أبعدته عن مباريات فريقه في دوري أبطال آسيا في ربع ونصف النهائي أمام النصر والهلال السعوديين، ثم لأسباب فنية في لقاء الذهاب أمام يوكوهاما.

وتابع كودجو «سعيد بعودتي بعد الإصابة، والأهم لدينا الآن هو نهائي 25 مايو (أيار) وسواء لعبت أم لم ألعب سنقاتل جميعاً للفوز باللقب الآسيوي».

وصعد الشارقة إلى المركز الخامس بفوزه على مضيفه خورفكان (3 - 1).

سجّل للشارقة الغيني عثمان كمارا (46 و51) والبرازيلي كايو لوكاس (61) مقابل هدف للبرازيلي رافائيل بيريرا (77)، فيما أهدر مواطنه لوريسني ركلة جزاء (90+1).

ورفع الشارقة رصيده إلى 38 نقطة، وبقي خورفكان في المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة.

وزاد الجزيرة من صعوبة مهمة ضيفه الإمارات في البقاء في الدرجة الأولى بفوزه عليه بهدفين نظيفين سجلهما الموريتاني أبوبكر كمارا (3) والبرازيلي برونو دي أوليفيرا (65).

وتقدم الجزيرة إلى المركز السابع مؤقتاً برصيد 31 نقطة فيما بقيَ الإمارات في المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 14 نقطة.

وتعادل حتا أول الهابطين إلى الدرجة الثانية مع مضيفه البطائح (1 - 1). وسجّل لحتا النيجيري تشيسوم تشارلز (24) مقابل هدف لمحمد أحمد (90+7).

ويلعب، الثلاثاء، في ختام المرحلة، شباب الأهلي مع بني ياس، الاتحاد كلباء مع الوصل والنصر مع عجمان.