أخر الأخبار
شعبية بوتين في تزايد مع الاحتفال بعيد ميلاده الثاني والستين
شعبية بوتين في تزايد مع الاحتفال بعيد ميلاده الثاني والستين

موسكو - الكاشف نيوز : يحتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء (7 أكتوبر تشرين الأول) بعيد ميلاده الثاني والستين وسط تزايد شعبيته لأعلى معدلاتها في أي وقت على الرغم من ضغوط الغرب بعد ضم روسيا لمنطقة شبه جزيرة القرم.
وقال روسي من سكان موسكو يدعى ادوارد لتلفزيون رويترز اليوم الثلاثاء (7 أكتوبر تشرين الأول) فلاديمير فلاديميروفيتش (بوتين) رئيس رائع. نحن الشعب سعداء للغاية معه. انه يحكم بشكل جيد للغاية ونحن محظوظون لأنه رئيسنا. نسأل الرب أن يعطيه مزيدا من الوقت ليحكم وأن يديم عليه الصحة.
وقالت طالبة تدعى فيرا كثيرون يعارضونه الان لكني أرى انه يستحق تفويضا محددا. ومستقبلا... الجميع يريدون كل شيء مرة واحدة. واتصور ان الأشياء ستتحقق تدريجيا. وسننجز الكثير.
وعشية عيد ميلاد بوتين يوم الاثنين (6 أكتوبر تشرين الأول) بدأت الادارة المركزية لسلسلة متاجر جوم ومقرها في الميدان الأحمر بموسكو بيع قمصان عليها صور الرئيس الروسي. واصطف العشرات لشراء تلك القمصان التي وضعت على بعضها صور لبوتين ممتطيا صهوة جواد وعلى بعضها الاخر وهو يضع قبعة أو نظارات شمسية أو يمسك نمرا.
وقدرت مجموعة القمصان المختلفة المعروضة للبيع بنحو ثمانية الاف قميص.
وقال شاب يدعى بافل اشترى قمصانا لنفسه ولقريب له بوسعك ان ترتديه (القميص) اذا رغبت وسيعرف الجميع انك مؤيد لما يجري في بلدنا. لا يختلف الأمر اذا كنت ترتديه هنا أو في الخارج أو في أي مكان. وعلى وجه العموم هو رائع..ولم لا؟.
وقالت امرأة تدعى الكسندرا اشترت ثلاثة قمصان لها ولأفراد أسرتها هناك حاجة للقيام بذلك لرفع المعنويات وتوحيد الناس ربما ليشعروا بالتضامن.
وقال متحدث باسم بوتين يوم الاثنين (6 أكتوبر تشرين الأول) إن الرئيس يعتزم الاحتفال بعيد ميلاده بعيدا عن الناس في منطقة تايجا في سيبيريا.