أخر الأخبار
غالانت يزور واشنطن في محاولة لتخفيف التوتر مع واشنطن
غالانت يزور واشنطن في محاولة لتخفيف التوتر مع واشنطن

وكالات - الكاشف نيوز: جدد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هجومه على الإدارة الأميركية، متهماً إياها بتأخير شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، بينما كان وزير دفاعه، يوآف غالانت، في طريقه إلى واشنطن لمحاولة عقد «مصالحة» مع البيت الأبيض.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة، أمس: «كنا نتقدم على مدار أسابيع طويلة إلى أصدقائنا الأميركيين بطلب إسراع وتيرة الشحنات، وقمنا بذلك المرة تلو الأخرى وعلى أعلى المستويات، لكننا لم نحصل إلا على شيء واحد وهو عدم تغير الوضع». وتابع: «بعد أشهر من عدم التغيير، قررت التعبير عن ذلك علناً بناءً على تجربة تراكمت على مدار سنين طويلة». وتأتي زيارة غالانت إلى واشنطن لتخفيف حدة الخلاف بين البلدين، فيما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مقربين منه، أنه ألقى باللائمة على نتنياهو في أزمة السلاح مع واشنطن، لأنه لم يتعامل معها بـ«ذكاء وهدوء»؛ ما سبب ضرراً استراتيجياً لإسرائيل، وعقّد جهوداً كادت تنهي أزمة الأسلحة.

في غضون ذلك، أعلن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، في بيان أمس، أنه يعكف «على توطيد الاستيطان اليهودي في يهودا والسامرة (بالضفة الغربية) كحاجز لمنع سيطرة عربية على المنطقة».