أخر الأخبار
كيميش يقترب من الانفصال عن بايرن ميونيخ
كيميش يقترب من الانفصال عن بايرن ميونيخ

وكالات - الكاشف نيوز: يبدو أنّ نادي بايرن ميونيخ الألماني في طريقه للانفصال عن لاعب الوسط الدولي جوشوا كيميش، الذي لم يجدّد تعاقده برفقة البافاري حتى الآن رغم تبقي 12 شهراً فقط على نهايته، حيث ينتهي عقد لاعب وسط ميدان البافاري البالغ من العمر 29 عاماً في عام 2025، وهو منفتح على مغادرة العملاق البافاري.

ولم يعقد كيميش محادثات مع بايرن بشأن عقد جديد، وتقوم الأندية في كل أنحاء أوروبا بوضع نفسها على أهبة الاستعداد لضمه إذا كان متاحاً.

وسيكون كيميش منفتحاً على المغادرة بشكل مجاني في الصيف المقبل، وفقاً لما ذكره الصحافي فلوريان بليتنبيرغ، مراسل شبكة "سكاي ألمانيا"، ولكن إذا لم يتمكنوا من الاتفاق على صفقة جديدة معه، فمن المرجح أن يتطلع بايرن إلى البيع هذا الصيف.

برشلونة وريال مدريد من بين الفرق الخمسة التي قد يفكر كيميش، الذي ليس لديه وكيل، في الانضمام إليها في هذه المرحلة، إلى جانب ليفربول وأرسنال ومانشستر سيتي.

ويهتم برشلونة بشكل أساسي بكيميش، كواحد من عدة خيارات، ولكن هناك شكوك حول قدرة النادي الكاتالوني على إتمام الصفقة مالياً.

كما أنّ كيميش ليس هو اللاعب النموذجي لخط الوسط الذي ارتبط به المدير الرياضي لبرشلونة ديكو، حيث يفضل لاعباً أكثر وعياً دفاعياً وبدنياً.

من ناحية أخرى، جاءت أفضل سنوات كيميش جزئياً تحت قيادة هانسي فليك، ومدرّب بايرن ميونيخ السابق يعرفه عن كثب، وربما يكون أيضاً متقدّماً على العديد من لاعبي الوسط.

وعندما سُئل عن مستقبله هذا الأسبوع، قال كيميش: "الوضع واضح تماماً، لديّ عقد مع بايرن حتى عام 2025، لذلك ليس من مسؤوليتي أن أكون نشطاً في الوقت الحالي، تركيزي ينصب فقط على بطولة أوروبا، وبعد ذلك ستكون هناك محادثات".

وفي حديثه عن قرار بايرن بتعيين فينسنت كومباني بديلاً لتوماس توخيل، أشار كيميش إلى أنه "بالطبع أعرفه عن بعد كلاعب، لا أستطيع الحكم عليه كمدرّب بعد، هذا مهم لمستقبلي، ولكن قبل كل شيء من المهم بالنسبة إليّ ما يفكر فيه النادي، من الجميل أن يكون لدينا شيء واحد أقل للقلق بشأنه".

ويستمر كيميش في العمل كظهير أيمن خلال الفترة الأخيرة، بدلاً من دوره المفضل في خط الوسط، ويكسب حوالى 10 ملايين يورو سنوياً.