أخر الأخبار
الهدّافون الجدد... نجوم افتتحوا سجلّهم التّهديفي بكوبا أميركا
الهدّافون الجدد... نجوم افتتحوا سجلّهم التّهديفي بكوبا أميركا

وكالات - الكاشف نيوز: قدم العديد من النجوم المشاركين مع منتخبات بلادهم في النسخة الحالية من بطولة كوبا أميركا لكرة القدم 2024 المقامة في الولايات المتحدة، مستويات رائعة نالت الإعجاب والإشادة من الجماهير.

وشهدت أقدم بطولة قارية للمنتخبات في العالم خلال المباريات التي أقيمت حتى الآن، تألق العديد من اللاعبين الذين افتتحوا سجلهم التهديفي في النسخة الثامنة والأربعين.

وترك عدد من اللاعبين بصمة تهديفية مميزة خلال مشاركتهم بقميص منتخبات بلادهم حتى الآن في البطولة التي انطلقت عام 1916 باسم بطولة أميركا الجنوبية لكرة القدم.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات الدور ربع النهائي في كوبا أميركا فجر الجمعة 5 تموز (يوليو)، على أن تقام مواجهتي المربع الذهبي يومي 10 و11، ثم المباراة النهائية فجر الإثنين الموافق 15 من الشهر ذاته على ملعب هارد روك.

وإليكم أبرز اللاعبين الذين افتتحوا سجلهم التهديفي في بطولة كوبا أميركا الحالية:
فينيسيوس جونيور
استعاد المهاجم البرازيلي لنادي ريال مدريد الإسباني، فينيسيوس جونيور، بريقه التهديفي من جديد مع منتخب بلاده بعدما سجل ثنائية في انتصار "السليساو" على باراغواي 4-1 في الجولة الثانية من البطولة.
وقدم المهاجم البالغ من العمر 24 عاماً، انطلاقة مخيبة للآمال مع منتخب البرازيل الذي سقط في فخ التعادل السلبى أمام كوستاريكا بالجولة الأولى من المجموعة الرابعة بالبطولة القارية.

ونجح فينسيوس الذي يعتبر أبرز المرشحين للتتويج بالكرة الذهبية للعام الحالي 2024، في ترك بصمته التهديفية للمرة الأولى في كوبا أميركا، وذلك بعد تسجيله ثنائية في شباك الحارس الباراغوياني رودريغو مورينيغو.

ونجح المهاجم البرازيلي في فك النحس التهديفي الذي لازمه خلال مشاركته مع "السامبا" خلال خمس مباريات سابقة قبل مواجهة باراغواي، حيث شارك في 4 مباريات بنسخة 2021، بالإضافة إلى الجولة الأولى بالنسخة الحالية في الولايات المتحدة ولم يقدم أي مساهمة تهديفية سواء بالتسجل أو صناعة الأهداف.
وتعتبر هذه الثنائية هي الأولى التي يسجلها فينسيوس في مشواره مع منتخب البرازيل الذي بدأ بالظهور الأول في 10 أيلول (سبتمبر) بالمباراة التي خسرها "السليساو" أمام بيرو 1-0.

فيديريكو فالفيردي
وقع فيديريكو فالفيردي، نجم منتخب أوروغواي ونادي ريال مدريد الإسباني، على أول أهدافه في كوبا أميركا في مباراته الحادية عشرة التي شارك فيها بالبطولة.
وأحرز لاعب الـ"ميرنغي" هدفاً في فوز منتخب بلاده الساحق على منتخب بوليفيا 5-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم.
وغاب اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، عن هز الشباك خلال مشاركته في 10 مباريات سابقة بالبطولة القارية، منها أربع مواجهات في نسخة 2019، ثم خمس في النسخة الماضية 2021، بالإضافة إلى مواجهة الجولة الأولى هذا العام أمام بنما.

جوليان ألفاريز
وضع المهاجم الأرجنتيني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، جوليان ألفاريز، اسمه ضمن اللاعبين أصحاب البصمات التهديفية في تاريخ كوبا أميركا.
وأحرز النجم البالغ من العمر 24 عاماً، الهدف الافتتاحي في النسخة الحالية من البطولة القارية، وذلك في شباك كندا بالمواجهة التي حسمها "راقصو التانغو" 2-0.
وشارك ألفاريز الذي بدأ مسيرته الدولية عام 2021، في كوبا أميركا التي أقيمت قبل ثلاث سنوات، حيث سجل ظهوره في 34 دقيقة خلال مواجهة منتخب بوليفيا التي أقيمت ضمن دور المجموعات بالبطولة التي توّج بلقبها منتخب الأرجنتين.

داروين نونيز
توهج نجم منتخب أوروغواي داروين نونيز، تهديفياً من جديد بعد موسم لم يكن على مستوى التوقعات بقميص نادي ليفربول الإنكليزي.
وسجل اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، أول أهدافه في بطولة كوبا أميركا الحالية في شباك بنما التي فاز بها "لا سيليستي" 3-1 بالجولة الأولى للمجموعة الثالثة على ملعب هارد روك.
وغاب مهاجم بنفيكا البرتغالي السابق عن الظهور مع منتخب بلاده في نهائيات النسخة الماضية من البطولة القارية عام 2021 بسبب معاناته من الإصابة في الركبة اليمنى.

كريستيان بوليسيتش
انتظر الدولي الأميركي كريستيان بوليسيتش، مباريات عدة من أجل افتتاح سجله التهديفي في البطولة القارية، حيث سجل هدفاً تاريخياً بالنسخة الحالية في شباك منتخب بوليفيا هو الأسرع لمنتخب الولايات المتحدة في تاريخ كوبا أميركا.
وشارك اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً، في نسخة 2016 وهو في السابعة عشرة من عمره فقط، وشارك في ثلاث مباريات كبديل أمام كولومبيا (دور المجموعات، تحديد المركز الثالث)، والأرجنتين في نصف النهائي لكنه لم يسجل أي هدف.