أخر الأخبار
إتحاد جدة يخطط لضم قائد باريس سان جيرمان
إتحاد جدة يخطط لضم قائد باريس سان جيرمان

وكالات - الكاشف نيوز: يسعى نادي إتحاد جدة السعودي لتدعيم خط دفاعه بقوّة خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، خصوصاً بعد معاناة الفريق الدفاعية خلال الموسم الأخير 2023-2024، والذي شهد تراجعاً كبيراً لـ"العميد" بمختلف المسابقات، وخرج بموسم صفري، وذلك رغم امتلاكه لاعبين محترفين في صفوفه.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أنّ نادي الاتحاد السعودي يتطلع للتعاقد مع قائد باريس سان جيرمان، المدافع البرازيلي ماركينيوس، صاحب الـ30 عاماً، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، من أجل تعزيز خط الدفاع في الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ العملاق السعودي يستعد لتقديم عرض طموح لنظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، من أجل إقناعه بالتخلي عن خدمات قائده البرازيلي ماركينيوس، خلال الصيف الحالي، خصوصاً بعد نجاحه الصيف الماضي في ضم الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونغولو كانتي.

وأوضحت الصحيفة أنّ المدافع البرازيلي المخضرم يدرك جيّداً الاهتمام الكبير من جانب النادي السعودي، كما هو الحال بالنسبة إلى النادي الباريسي، وقد يكون ماركينيوس منفتحاً على قبول العرض السعودي في حال وصوله خلال الصيف الحالي.

من جانبها، ذكرت إذاعة "مونتي كارلو" الفرنسية أنّ باريس سان جيرمان يعلم جيّداً بالاهتمام القادم من نادي إتحاد جدة من أجل الحصول على قائد الفريق، ولكنه متمسك ببقاء مدافعه البرازيلي في الموسم المقبل على الأقل، خصوصاً وأنه عنصراً رئيسياً في تشكيلة المدير الفني الإسباني لويس إنريكي.

وكان باريس سان جيرمان قد تعاقد مع ماركينيوس في صيف عام 2013، قادماً من نظيره روما الإيطالي، في صفقة وصلت قيمتها إلى 32 مليون يورو.

وخاض ماركينيوس بقميص الفريق الباريسي 443 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 38 هدفاً وقدّم 12 تمريرة حاسمة، ونجح في التتويج بـ31 لقباً مع الفريق.

وكانت تقارير صحافية سعودية قد أشارت في وقت سابق إلى أنّ إتحاد جدة يستعد للاستغناء عن خدمات مدافعه المخضرم أحمد حجازي خلال الصيف الحالي.