أخر الأخبار
كوريا الجنوبية تعين هونغ مدرباً خلفاً لكلينسمان
كوريا الجنوبية تعين هونغ مدرباً خلفاً لكلينسمان

وكالات - الكاشف نيوز: يعود مدرب وقائد كوريا الجنوبية سابقاً، هونغ ميونغ-بو لشغل القيادة الفنية للمنتخب الوطني بعد خمسة أشهر من اقالة الالماني يورغن كلينسمان، حسب ما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم الاحد.

وقال متحدث بإسم الاتحاد الكوري الجنوبي لوكالة فرانس برس "لقد وقعنا مع هونغ ليكون المدرب المقبل لمنتخبنا الوطني"، رافضا الكشف عن أي تفاصيل حول عقد المدرب الجديد.

وأقيل كلينسمان الفائز بكأس العالم كلاعب عام 1990، من منصبه عقب خروج كوريا الجنوبية من نصف نهائي كأس آسيا الاخيرة في شباط/فبراير.

ويعود هونغ لقيادة المنتخب الكوري بعد 10 أعوام من استقالته بُعيد خروج البلاد من الدور الاول لكأس العالم 2014 في البرازيل.

ويُعد هونغ (55 عاماً) أحد أعظم اللاعبين في تاريخ البلاد. وسبق له ان حمل شارة قيادة المنتخب عندما وصلت كوريا الى نصف نهائي كأس العالم 2002 التي استضافها الكورويون بالمشاركة مع اليابان، وسجّل الركلة الحاسمة في الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح في ربع النهائي.

وكان كلينسمان قد اطيح من منصبه بعد سنة واحدة على توليه المهمة عقب الاقصاء على يد الاردن 0-2 في دور الاربعة للمسابقة القارية.

وكان المنتخب الكوري في صلب جدل واسع قبل إقالة كلينسمان عقب التقارير عن إشكال وقع بين مهاجم توتنهام الانكليزي هيونغ-مين سون ومدافع باريس سان جرمان الفرنسي كانغ-إين لي في الامسية التي تسبق مواجهة الاردن، حيث أصيب سون بخلع في اصبعه.

وقال كلينسمان لاحقاً في مقابلة مع "ذي أتلتيك" انه وطاقمه الفني "حُمّلا مسؤولية الاشكال".

وستكون من ابرز مهام هونغ قيادة التشكيلة الوطنية في المراحل الاخيرة من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2026 والمقررة في الولايات المتحدة، كندا والمكسيك.