أخر الأخبار
الاتحاد الأوروبي يتخذ قراراً صارماً بشأن حكم لقاء إسبانيا وألمانيا
الاتحاد الأوروبي يتخذ قراراً صارماً بشأن حكم لقاء إسبانيا وألمانيا

وكالات - الكاشف نيوز: ودع الحكم الإنكليزي أنتوني تايلور، بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، المقامة حالياً في ألمانيا وتستمر حتى يوم 14 تموز (يوليو) الحالي، بعد إدارته لمواجهة ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي البطولة يوم الجمعة الماضي، والذي شهد تأهل منتخب الماتادور بفوزه بنتيجة 2 – 1 بعد شوطين إضافيين.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الحكم الإنكليزي أنتوني تايلور عاد إلى بلاده بعد إدارة مواجهة ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024، ليصبح الإيطالي دانييلي أورساتو مرشحاً بقوة لإدارة المباراة النهائية للبطولة المقرر لها مساء الأحد المقبل، حيث ستكون المباراة الأخيرة في مسيرته التحكيمية.

وتعرض الحكم الإنكليزي أنتوني تايلور لانتقادات عنيفة من قبل الجماهير الألمانية الغاضبة بسبب عدم احتسابه ركلة جزاء لصالح منتخب المانشافت، بعد اصطدام الكرة بيد كوكوريا مدافع المنتخب الإسباني في الوقت الإضافي من المباراة، قبل أن ينجح الماتادور في تسجيل هدف الفوز قبل نهاية الوقت الإضافي.

وقالت الصحيفة إن أكثر من 32 ألف شخص قاموا بالتوقيع على عريضة من أجل إعادة مواجهة ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024، حيث قرر الاتحاد الأوروبي استبعاده من البطولة بشكل نهائي عدا عن وصول منتخب بلاده إلى دور نصف النهائي.

وكشفت الصحيفة أن مساعد مدرب ألمانيا دخل غرفة الحكام لطلب تفسير، وحصل على تفسير في وقت لاحق، ولكن لم يكن هناك مشادة أو سلسلة من الإهانات من جانب ساندرو فاغنر عكس ما ذكرت الصحف.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من عدم الإعلان عن هوية حكم نهائي بطولة يورو 2024، إلا أن الإيطالي دانييلي أورساتو، يعد المرشح الأول لإدارة المباراة، بعد قيادته مواجهة إنجلترا وسويسرا في ربع نهائي البطولة.

ومن المقرر أن يعتزل الحكم الإيطالي البالغ من العمر 48 عاماً، والذي يحمل الشارة الدولية منذ عام 2010 وتولى مسؤولية نهائي دوري أبطال أوروبا 2020، بعد البطولة.
كما ينافسه في إدارة نهائي البطولة الحكم البولندي سيمون مارشينياك، الذي أدار نهائي كأس العالم 2022.