أخر الأخبار
صراع ناري على التتويج بجائزة هداف يورو 2024
صراع ناري على التتويج بجائزة هداف يورو 2024

وكالات - الكاشف نيوز: اشتعل الصراع على التتويج بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في النسخة الحالية من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 مع إسدال الستار على منافسات الدور نصف النهائي.

وحسم منتخب إنكلترا بطاقة التأهل الثانية لنهائي بطولة يورو 2024 على حساب نظيره الهولندي، بعدما قلب "الأسود الثلاثة" تأخرهم بهدف إلى الفوز 2-1 على ملعب سيغنال ايدونا بارك.

وضرب فريق المدرب غاريث ساوثغيت موعداً نارياً في المباراة النهائية للبطولة الأوروبية مع منتخب إسبانيا، مساء الأحد المقبل، على الملعب الأولمبي ببرلين.

وانضم المهاجم الإنكليزي هاري كاين، لصدارة قائمة هدافي أمم أوروبا الحالية، بعدما سجل هدفاً عن طريق ركلة جزاء في انتصار منتخب بلاده على "الطواحين" الهولندية بالدور نصف النهائي.

ورفع اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً، رصيده إلى ثلاثة أهداف في يورو 2024، حيث افتتح سجله التهديفي ضد الدنمارك في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات، قبل أن يسجل هدف الفوز من رأسية رائعة في شباك سلوفاكيا بالوقت الإضافي من مواجهة دور الستة عشر.

وأصبح هاري كاين يتساوى فى صدارة ترتيب هدافي كأس أوروبا مع النجم الإسباني لنادي لايبزيغ الألماني، داني أولمو، الذي فشل في تسجيل أي هدف خلال مرحلة المجموعات.

ونجح مهاجم "لا روخا" في تسجيل ثلاثة أهداف مع منتخب بلاده في أدوار خروج المغلوب: الفوز 4-1 على جورجيا في دور الستة عشر، الفوز 2-1 على ألمانيا في ربع النهائي، ثم تخطي فرنسا بنفس النتيجة في نصف النهائي.

ويتقاسم المركز الأول مع كاين وأولمو أربعة لاعبين آخرين أحرزوا ثلاثة أهداف لكن ودعوا منافسات البطولة مع منتخبات بلادهم وهم: كودي جاكبو (هولندا)، جمال موسيالا (ألمانيا)، جورج ميكاوتادزه (جورجيا)، وإيفان شرانز (سلوفاكيا).

ومن المنتظر أن تكون المباراة النهائية ليورو 2024 حاسمة بشكل كبير في تحديد اللاعب الفائز بجائزة الهداف، والتي توج بها في النسخة الماضية 2020 النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بالتساوي مع التشيكي باتريك شيك برصيد خمسة أهداف لكل منهما.

ويسعى هاري كاين، ليكون أول لاعب من إنكلترا يحصد جائزة الحذاء الذهبي لكأس أمم أوروبا منذ عام 1996 عندما توج النجم السابق آلان شيرار بالجائزة.

بينما يعتبر فرناندو توريس هو آخر لاعب من منتخب إسبانيا يتوج بجائزة هداف بطولات اليورو وذلك في نسخة 2012 التي شهدت فوز "لا روخا" باللقب الثالث في تاريخه.