أخر الأخبار
الزمالك يُحقق فوزاً معنوياً على طلائع الجيش في الدوري المصري
الزمالك يُحقق فوزاً معنوياً على طلائع الجيش في الدوري المصري

وكالات - الكاشف نيوز: حقق الزمالك فوزاً معنوياً على مضيفه طلائع الجيش 2-1 على ستاد الكلية الحربية بالقاهرة في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم شهدت مواصلة لاعبه عبد الله السعيد كتابة التاريخ حيث أصبح ثالث أكبر هداف في تاريخ المسابقة.

ومنح يوسف إبراهيم "أوباما" التقدّم للزمالك في الدقيقة 43، وأضاف السعيد الثاني في الدقيقة 54 من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم مع الفريق الأبيض وغلته في الدوري إلى 129 هدفاً بألوان الإسماعيلي والأهلي وبيراميدز والزمالك فأصبح في المركز الثالث على قائمة الهدافين التاريخيين بعد حسن الشاذلي (176 هدفا) وحسام حسن (168 هدفا).

وسجل مدافع الزمالك أحمد مجدي هدف الشرف لأصحاب الأرض بالخطأ في مرمى فريقه (69).

وهو الفوز الثاني توالياً للزمالك والثالث عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الخامس، ستُحسم ثلاث منها بنهاية الموسم بسبب الانسحاب من مباراة الأهلي في المرحلة 27، فيما توقف رصيد طلائع الجيش عند النقطة 35 في المركز الحادي عشر.

وكانت أولى محاولات المباراة من لاعب وسط طلائع الجيش محمد هاني بتسديدة قوية من مسافة بعيدة أخطأت المرمى، فيما كان أوباما وراء أولى محاولات الزمالك بطريقة مشابهة بعد 20 دقيقة.

وكانت أخطر فرص أصحاب الأرض عبر عبد الرحمن أسامة "شيكا" في الدقيقة 39 حين تابع كرة مرتدة من حارس مرمى الزمالك محمد صبحي من مسافة قريبة لكنها مرّت بجوار المرمى بسنتمترات قليلة.

ومنح أوباما التقدّم للزمالك في الدقيقة 43 حين ارتقى لعرضية السعيد من الجهة اليمنى فتابعها برأسه من مسافة قريبة داخل مرمى الحارس عمر رضوان.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني بعد تدخل من الحارس رضوان على مصطفى شلبي، فانبرى لها السعيد بنجاح (54).

وضغط أصحاب الأرض في محاولة لتقليص الفارق، ونجحوا في الدقيقة 69 حين مرّر كريم طارق كرة لأحمد الشيخ سدّدها مباشرة فارتطمت بمدافع الزمالك أحمد مجدي وتغير اتجاهها فسكنت شباك محمد صبحي.

وحاول لاعبو طلائع الجيش إدراك التعادل من دون فائدة.

وفي مباراة أخرى ضمن المرحلة 30 تغلب مودرن سبورت على مضيفه المقاولون العرب 2-1 بملعب الجبل الأخضر بالقاهرة.

وسجل المغربي عبد الكبير الوادي (21) والكاميروني أرنولد إيبا (45) ثنائية مودرن سبورت، فيما سجل أحمد عبد العزيز (73 من ركلة جزاء) هدف المقاولون.

ورفع مودرن سبورت رصيده إلى 47 نقطة في المركز الرابع، فيما توقف رصيد المقاولون العرب عند 20 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير فتعقد موقفه من البقاء في المسابقة قبل 4 مراحل على نهايتها.

ويلتقي الأهلي مع بيراميدز في مباراة مؤجلة من المرحلة 14 الجمعة على ستاد القاهرة الدولي.

ويتصدّر بيراميدز الترتيب برصيد 68 نقطة أمام الأهلي صاحب 57 نقطة، لكنه لعب أربع مباريات أقل.