أخر الأخبار
عقدة تطارد ميسي في نهائي كوبا أميركا
عقدة تطارد ميسي في نهائي كوبا أميركا

وكالات - الكاشف نيوز: أصبح المسرح مهيأ لما يمكن أن يكون الحفل الختامي في بطولة دولية كبرى للنجم الأرجنتيني لنادي إنتر ميامي الأميركي، ليونيل ميسي، وذلك عندما يقود أسطورة برشلونة السابق منتخب بلاده أمام كولومبيا في نهائي كوبا أميركا 2024.

وقد تكون موقعة كولومبيا هي الأخيرة للنجم المخضرم البالغ من العمر 37 عاماً، في نهائي بطولة كبرى مع منتخب الأرجنتين، حيث لم يحسم قائد "راقصي التانغو" موقعه من المشاركة في النسخة المقبلة من البطولة القارية أو كأس العالم 2026.

وبعد أن قاد منتخب الأرجنتين إلى تحقيق المجد في كأس كوبا أميركا 2021 ثم كأس العالم قطر 2022، يمكن لميسي أن يختتم مسيرته في قمة تألقه وتوهجه من خلال قيادة منتخب بلاده لتحقيق ثلاثة نجاحات متتالية في البطولات الكبرى.

ويلتقي فريق المدرب ليونيل سكالوني مع نظيره الملقب بـ"لوس كافيتيروس"، فجر الاثنين، على ملعب هارد روك، في المباراة النهائية للبطولة القارية المقامة حالياً في الولايات المتحدة.

ويستعد ميسي لخوض النهائي الخامس في مسيرته مع منتخب الأرجنتين بالبطولة التي انطلقت عام 1916، حيث يسعى نجم إنتر ميامي لفك العقدة التي تلازمها خلال السنوات الماضية.

وسجل الدولي الأرجنتيني ظهوره في المباراة النهائية بكوبا أميركا أربع مرات سابقة، فشل خلالها في ترك أي بصمة تهديفية سواء عن طريق هز الشباك أو تقديم التمريرات الحاسمة.

وشارك ميسي في إجمالي 420 دقيقة بنهائي البطولة القارية قبل نهائي النسخة الثامنة والأربعين بدءاً من الظهور الأول في نسخة 2007 وصولا للبطولة الماضية 2021.

وظهر قائد "راقصي التانغو" للمرة الأولى في النهائي قبل 17 عاماً خلال مواجهة البرازيل، حيث خسرت الأرجنتين 3-0 بالبطولة التي أقيمت في فنزويلا.

الكابوس الأكبر الذي عانى منه ميسي في نسختي 2015 و2016 حينما خسر اللقب أمام منتخب تشيلي بنفس الطريقة في المرتين عن طريق ركلات الترجيح 1-4 و2-4 توالياً.

وأخيراً ابتسم الحظ للمرة الأولى أمام النجم الأرجنتيني في نهائي كوبا أميركا 2021 عندما توج باللقب على حساب منتخب البرازيل المستضيف للبطولة بهدف آنخيل دي ماريا، لكن فشل ميسي في ترك بصمته التهديفية.

وافتتح ميسي سجله التهديفي في نسخة 2024 من كوبا أميركا بهدفه أمام كندا في الدور نصف النهائي بعد صيامه التهديفي في المواجهات الأولى من البطولة، لينجح في التسجيل خلال ست نسخ من بطولة كوبا أمريكا كالتالي: (2007، 2015، 2016، 2019، 2021 و2024).