أخر الأخبار
الأهلي يقلب الطاولة على مودرن سبورت في الدوري المصري
الأهلي يقلب الطاولة على مودرن سبورت في الدوري المصري

وكالات - الكاشف نيوز: واصل الأهلي سلسلة انتصاراته بعدما قلب تأخره أمام مضيفه مودرن سبورت إلى فوز صعب 2-1 على ستاد القاهرة الدولي الثلثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ومنح الكاميروني أرنولد إيبا التقدّم لمودرن سبورت (26)، وأدرك إمام عاشور التعادل للأهلي (45) الذي أضاف له الجنوب أفريقي بيرسي تاو الهدف الثاني (62)، ليحقق فوزه الرابع عشر توالياً.

ورفع الأهلي، الذي خاض 25 مباراة، رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف بيراميدز المتصدّر الذي لعب 28 مباراة. وتجمّد رصيد مودرن سبورت عند 47 نقطة في المركز الرابع.

بدأت المباراة بضغط قوي من لاعبي الفريق المضيف، إلا أنّ أولى الفرص كانت من نصيب الأهلي عبر محمد مجدي "أفشه" الذي سدّد كرة قوية سكنت شباك أصحاب الأرض في الدقيقة الثامنة، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود خطأ على الفلسطيني وسام أبو علي خلال الهجمة.

واعتمد الأهلي على الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء، لكن أبو علي وطاهر محمد طاهر أهدرا المحاولات أمام مرمى حارس مودرن محمود حمدي.

وتقدّم مودرن سبورت في الدقيقة 26 بخلاف سير اللعب حين تسلّم إيبا الكرة خارج منطقة الجزاء ومر من أكرم توفيق ورامي ربيعة ليسدّد كرة أرضية أخطأها حارس الأهلي محمد الشناوي.

وشدّد الأهلي من ضغطه في محاولة لإدراك التعادل، فسدّد عاشور وحسين الشحات أكثر من كرة من دون هز الشباك. وفي الدقيقة الأخيرة للشوط الأوّل، أرسل أفشه كرة عرضية من ركلة حرّة قابلها عاشور برأسية متقنة لتسكن الشباك وتعلن عن التعادل.

ودفع السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي في الدقيقة 61 من الشوط الثاني بالثنائي بيرسي تاو والمغربي رضا سليم بدلاً من الشحات وطاهر. وبعد دقيقة ومن اللعبة الأولى للثنائي حصل الأهلي على ركلة ركنية أرسلها سليم إلى رأس تاو ليسجل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 83، خرج إيبا مطروداً بالبطاقة الحمراء بعد حصوله على الإنذار الثاني لخطأ عنيف على تاو ليكمل مودرن سبورت المباراة بعشرة لاعبين.

وأهدر البديل محمود عبد المنعم "كهربا" فرصة إضافة هدف ثالث للأهلي حين قطع تمريرة علي الفيل الخلفية وراوغ الحارس لكنه سدّد خارج المرمى.