أخر الأخبار
غوارديولا يتصدر قائمة المرشحين لتدريب إنكلترا
غوارديولا يتصدر قائمة المرشحين لتدريب إنكلترا

وكالات - الكاشف نيوز: بدأ الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، رحلة البحث عن تعيين مدير فني جديد للمنتخب الإنكليزي لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد استقالة المدير الفني جاريث ساوثغيت من منصبه أمس الثلثاء، بعد 8 سنوات قضاها مع منتخب الأسود الثلاثة، عندما تولى المسؤولية خلفا للمدير الفني السابق سام ألاردايس.

وتأتي استقالة جاريث ساوثغيت من تدريب المنتخب الإنكليزي، بعد أيام قليلة من خسارة لقب يورو 2024، في المباراة النهائية ضد نظيره المنتخب الإسباني، بهدفين مقابل هدف، وهو النهائي الثاني الذي يخسره بعد نهائي يورو 2020 أمام المنتخب الإيطالي.

ووفقا لصحيفة "اندبيندينت" البريطانية، فإن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، يرغب في تعيين الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي، مدرباً للمنتخب الإنكليزي الأول، حيث سيحاول إقناعه لتولي المهمة بعد نهاية عقده مع مان سيتي في صيف عام 2025.

وذكرت الصحيفة أن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، يرغب في تعيين مدير فني مؤقت، من أجل انتظار موقف بيب غوارديولا، الذي يعد المرشح الأبرز لخلافة جاريث ساوثغيت في تدريب منتخب الأسود الثلاثة، وذلك بعد نهاية عقده الحالي مع مانشستر سيتي.

وأشارت الصحيفة إلى أن أولوية الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، هي تعيين مدير فني يفهم ثقافة المنتخب الوطني، وهو ما يناسبه غوارديولا تمامًا بعد أن أمضى ثماني سنوات في إنكلترا وقام بتدريب العديد من اللاعبين، حيث من الطبيعي أن يكون على رأس أي قائمة مثالية لخلافة ساوثغيت، لكن الشعور كان سابقًا أنه سيكون من المستحيل تقريبًا إخراجه من مانشستر سيتي.

وأوضحت الصحيفة أن هناك شعور داخل إدارة نادي مانشستر سيتي، أن مديرهم الفني بيب غوارديولا، لن يجدد عقده مع النادي، وسوف يرحل في صيف عام 2025، حيث أعرب الإسباني في وقت سابق عن اهتمامه بدخول مجال التدريب الدولي، وإن كان ذلك في المقام الأول بسبب حبه لتدريب منتخب البرازيل.

وسيسعى الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم لإغراء غوارديولا بفكرة إنهاء انتظار المنتخب الإنكليزي بدون بطولة دولية، خاصة وأن مدرب مان سيتي لا يبدي اهتمامًا خاصًا بتدريب إسبانيا نظرًا لكونه من كتالونيا.

ويرغب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، في تعيين مدير فني مؤقت لتدريب منتخب الأسود الثلاثة، حتى معرفة القرار النهائي للمدير الفني الحالي لمانشستر سيتي، حيث لن تبدأ التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 حتى أواخر أذار (مارس) المقبل، حيث من المتوقع أن يكون مدرب تحت 21 عامًا لي كارسلي هو المرشح لقيادة الفريق بشكل مؤقت، وأي نجاح في مثل هذه المباريات قد يجعله يبقى إذا لم يترك غوارديولا تدريب مانشستر سيتي أو رفض تدريب المنتخب الإنكليزي.