أخر الأخبار
عملاق إنكليزي ينضم لسباق التعاقد مع تشافي سيمونز
عملاق إنكليزي ينضم لسباق التعاقد مع تشافي سيمونز

وكالات - الكاشف نيوز: تتنافس العديد من الأندية الكبرى في أوروبا على التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي تشافي سيمونز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ومن المنتظر أن يغادر اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً، حديقة الأمراء هذا الصيف، حيث يتنافس العديد من عمالقة أوروبا من أجل الحصول على خدماته.
ويسعى لاعب برشلونة الإسباني السابق، الذي انضم إلى باريس سان جيرمان في عام 2019 في صفقة انتقال حر، لحسم مستقبله هذا الصيف، حيث لا يتمسك مسؤولي نادي العاصمة الفرنسية باستمراره في الموسم المقبل ولذلك فإن البيع هو الخيار الأفضل لجميع الأطراف.

وقضى سيمونز موسمين رائعين، أحدهما في صفوف أيندهوفن الهولندي حيث سجل 22 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة في 48 مباراة بجميع البطولات، والآخر في نادي لايبزيغ الألماني على سبيل الإعارة مع تسجيل 10 أهداف وتقديم 13 تمريرة حاسمة خلال مشاركته في 43 مباراة بمختلف المسابقات.
وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنه يبدو أن نادي بايرن ميونيخ الألماني هو المرشح الأبرز لضم الهولندي، لأنهم بحاجة إلى تعزيز هذا المركز، واللاعب لديه دراية كاملة بالدوري الألماني لكرة القدم.

وقال ماكس إيبرل، المدير الرياضي للنادي البافاري، والذي أتم عملية انتقال سيمونز على سبيل الإعارة إلى لايبزيغ: "لقد أحضرته إلى لايبزيغ، رأيناه في الدوري الألماني وكأس أوروبا أنه لاعب كرة قدم استثنائي. نحن نبذل قصارى جهدنا للحصول على لاعبين على أعلى مستوى للموسم الجديد".
وأضافت الصحيفة أن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي دخل السباق للحصول على خدمات لاعب الوسط الهولندي في الساعات الأخيرة، وهو على استعداد لتقديم مبلغ كبير له.

ورغم أن النادي الإنكليزي لن يلعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إلا أنه سيشارك في الدوري الأوروبي لكرة القدم "يورو باليغ"، ويريدون إغراء تشافي سيمونز بإمكانية تدريبه من قبل اثنين من الهولنديين وهما إريك تن هاغ ورود فان نيستلروي، بالإضافة إلى تقاسم غرفة خلع الملابس مع الوافد الهولندي الجديد جوشوا زيركزي، وربما ماتياس دي ليخت حال إتمام الصفقة.

وتبلغ قيمته السوقية للاعب الهولندي 80 مليون يورو بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وهو الرقم الذي يطالب به باريس سان جيرمان للسماح له بالمغادرة وتوفير الأموال اللازمة للقيام بصفقات أخرى مثل النيجيري فيكتور أوسيمين أو خفيتشا كفاراتسخيليا.