أخر الأخبار
خطة ليفربول لضم بديل محمد صلاح
خطة ليفربول لضم بديل محمد صلاح

وكالات - الكاشف نيوز: صنع النجم المصري لنادي ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، تاريخاً كبيراً في آنفيلد خلال مسيرته بالسنوات الماضية، لكن توجد هناك مخاوف في الوقت الحالي من إمكانية رحيل قائد الفراعنة عن صفوف "الريدز" خلال فترة الانتقالات الصيفية، خاصةً في ظل وجود اهتمام من أندية الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن).

ويفكر ليفربول في إبرام صفقة قياسية للتعاقد مع الدولي الياباني تاكيفوسا كوبو، جناح نادي ريال سوسيداد الإسباني، وسط حالة من عدم اليقين بشأن مستقبل الدولي المصري الذي يرتبط بعقد يستمر حتى 30 حزيران (يونيو) المقبل 2025.

وارتبط اسم ليفربول بإمكانية التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً، حيث يأتي "الريدز" ضمن العديد من أندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم التي ترغب في حسم صفقة الدولي الياباني.

وخطف كوبو الأضواء في الدوري الإسباني مع ريال سوسيداد على مدار الموسمين الماضيين بعد انضمامه إلى قادماً من نادي ريال مدريد عام 2022، ومن المتوقع أن يحسم قراره بشأن التجربة الجديدة التي سيخوضها في الصيف الحالي.

وذكرت شبكة "تيم توك" البريطانية، أن ليفربول يستعد لتقديم عرض بقيمة 65 مليون يورو من أجل التعاقد مع تاكيفوسا كوبو وهو في الواقع أعلى بنحو خمسة ملايين يورو من شرطه الجزائي مع ناديه ريال سوسيداد، وهو ما يجعله اللاعب الياباني الأغلى على الإطلاق.

وأضافت الشبكة أن النادي الإنكليزي وضع البنود الأساسية في العقد والتي تتضمن حصول الجناح الياباني على راتب سنوي يبلغ نحو 15 مليون يورو، علما بأن اللاعب الوحيد في ليفربول الذي يتقاضى حالياً أكثر من ذلك هو محمد صلاح نفسه.

وأشارت الشبكة إلى أن هذا مؤشر كبير على مدى جدية ليفربول في التعاقد مع كوبو، حيث يعتبره فريق المدرب الهولندي أرني سلوت أحد أكبر أهدافهم هذا الصيف.
وأوضحت أن أحد الأسباب الرئيسية التي قد تجعل ليفربول حريصاً على ضم الجناح الياباني هو عدم اليقين بشأن مستقبل محمد صلاح، خاصةً وأن الدولي المصري دخل العام الأخير من عقده في أنفيلد، بعد أن قاوم "الريدز" العرض الضخم من نادي الاتحاد السعودي الذي تقدم به في الصيف الماضي.