أخر الأخبار
أغلى 10 مهاجمين في العالم قبل انطلاق الموسم الجديد
أغلى 10 مهاجمين في العالم قبل انطلاق الموسم الجديد

وكالات - الكاشف نيوز: تتسلح بعض الأندية الكبرى في أوروبا بالعديد من المهاجمين من الطراز الرفيع في صفوفها، من أجل المنافسة بقوة على مختلف الألقاب خلال الموسم المقبل.

وتعتبر عملية هز شباك المنافسين بشكل مستمر أمر صعب بعض الشيء، حيث ترتبط بالعديد من المهارات التهديفية في اللاعبين، لكن هناك بعض المهاجمين الذين خطفوا الأضواء بتألقهم اللافت للأنظار في ملاعب القارة العجوز.

ويدخل عدد من لاعبي مانشستر يونايتد وأرسنال ومانشستر سيتي من بين المهاجمين الأكثر قيمة سوقية في كرة القدم العالمية خلال العام الجاري 2024، إلى جانب نجوم بعض الأندية الكبرى الأخرى لعل أبرزها ريال مدريد وبايرن ميونيخ.

ويتصدر النجم النروجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، إرلينغ هالاند، قائمة أغلى مهاجمي العالم في الوقت الحالي بقيمة سوقية تبلغ 180 مليون يورو بالتساوي مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، المنضم حديثاً إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني.

ورغم أنّ هالاند نجح في التتويج بدوري أبطال أوروبا والثلاثية التاريخية التي كانت بعيدة المنال عن مبابي خلال مشواره مع ناديه السابق باريس سان جيرمان، إلا أنّ إنجازات اللاعب الفرنسي الدولية لا تقارن به.

وفاز النجم النروجي بلقبين في الدوري الإنكليزي لكرة القدم حتى الآن مقارنة بألقاب الدوري الفرنسي الستة التي توّج بها مبابي، لكن حطم مهاجم مانشستر سيتي الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد في البريميرليغ (36) خلال موسمه الأول في ملعب الاتحاد.

وأصبحت الأنظار تتجه الآن نحو اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 25 عاماً، بعدما فاز بكل الألقاب مع النادي الباريسي على المستوى المحلي كما توّج بلقب كأس العالم مع منتخب "الديوك"، لكنه لم يرفع لقب دوري أبطال أوروبا حتى الآن.

وإليكم قائمة أغلى المهاجمين في العالم 2024:

إرلينغ هالاند - مانشستر سيتي - 180 مليون يورو.

كيليان مبابي - ريال مدريد - 180 مليون يورو.

لاوتارو مارتينيز - إنتر ميلان - 110 مليون يورو.

فيكتور أوسيمين - نابولي - 100 مليون يورو.

هاري كاين - بايرن ميونيخ - 100 مليون يورو.

جوليان ألفاريز - مانشستر سيتي - 90 مليون يورو.

ألكسندر إيساك - نيوكاسل يونايتد - 75 مليون يورو.

داروين نونيز - ليفربول - 70 مليون يورو.

راسموس هويلوند - مانشستر يونايتد - 65 مليون يورو.

غابرييل جيسوس - أرسنال - 65 مليون يورو.