أخر الأخبار
قائد ويست هام يقترب من الانضمام إلى شباب الأهلي دبي
قائد ويست هام يقترب من الانضمام إلى شباب الأهلي دبي

وكالات - الكاشف نيوز: اقترب الفرنسي كورت زوما، قائد نادي وست هام يونايتد الإنكليزي، من مغادرة النادي خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، بعد ثورة التعاقدات التي قام بها النادي اللندني من خلال التعاقد مع 6 لاعبين حتى الآن قابلين للزيادة، تحت قيادة المدير الفني الجديد الإسباني جولين لوبيتيغي، والذي تولى مهمة تدريب الفريق خلفا للأسكتلندي ديفيد مويس.

ووفقا لشبكة "توك سبورت" البريطانية، فإن كورت زوما قائد ويست هام في الموسم الأخير، بعد رحيل ديكلان رايس إلى نادي أرسنال، أصبح فائضًا عن الحاجة في الفريق، وهو ما يجعله قريبا من المغادرة خلال الصيف الحالي نحو نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي، والذي يقود المدير الفني البرتغالي الأسبق لنادى موناكو الفرنسي، ليوناردو جارديم.

وذكر التقرير أنه بعد أن نجح المدرب الجديد جولين لوبيتيغي، في ضم لاعبين جدد مثل ماكس كيلمان وكريسينسيو سامرفيل ونيكلاس فولكروج، كما تعاقد النادي مع الشاب البرازيلي لويس غيليرمي بالإضافة إلى جيدو رودريغيز ووس فودرينغهام في انتقالات مجانية، سيبدأ النادي في النظر في مسألة التخلي عن بعض اللاعبين بما في ذلك قائد الفريق في الموسم الماضي.

وأشار التقرير إلى الفرنسي زوما سوف ينضم لصفوف الفريق الإماراتي، الذي يضم بين صفوفه لوكا ميليفوجيفيتش لاعب كريستال بالاس السابق، بالإضافة إلى ميسي الكرة الإيرانية، سردار أزمون، القادم من بطل الدوري الألماني باير ليفركوزن.

وأوضح التقرير أن المدافع الفرنسي صاحب الـ 29 عاما، لم يكن مستواه على أفضل حال خلال الموسم الأخير، إذ كان لدى ويست هام رابع أسوأ سجل دفاعي في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي، كما عانى زوما من إصابات في الركبة مما حد من سرعته على أرض الملعب.

وفيما يتعلق بشارة القيادة الشاغرة المحتملة للنادي، كانت هناك اقتراحات عبر الإنترنت مفادها أن جارود بوين قد يكون مستعدًا لتولي المسؤولية، كما يواصل الهامرز أيضًا التفاوض مع مانشستر يونايتد بشأن صفقة التعاقد مع آرون وان بيساكا، كما ينافس جوفنتوس الإيطالي على ضم المدافع جان كلير توديبو، لاعب نيس الفرنسي.

ويتبقى موسم واحد في عقد زوما مع ويست هام يونايتد، وهو الذي أنضم إليه في صيف عام 2021 قادما من نظيره تشيلسي، في صفقة وصلت قيمتها إلى 35 مليون يورو.