أخر الأخبار
توتنهام يحسم صفقة خليفة هاري كين من بورنموث
توتنهام يحسم صفقة خليفة هاري كين من بورنموث

وكالات - الكاشف نيوز: نجح نادي توتنهام الإنكليزي، في حسم صفقة مهاجم نادي بورنموث دومينيك سولانكي من أجل تعزيز خط هجوم السبيرز في الموسم الجديد 2024 – 2025، لتعويض رحيل قائده هاري كاين نحو بايرن ميونيخ الألماني، في صيف عام 2023، ومن وقتها لم ينجح في ضم مهاجم أخر.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس"، إن نادي توتنهام توصل إلى اتفاق نهائي مع نظيره نادي بورنموث، بشأن ضم المهاجم دومينيك سولانكي مقابل 65 مليون جنيه إسترليني.

وذكرت الشبكة العالمية أن صفقة مهاجم سولانكي، تتضمن دفع توتنهام 55 مليون جنيه إسترليني مبدئيًا مع إمكانية الحصول على 10 ملايين جنيه إسترليني كمكافآت. ويستهدف مدرب توتنهام أنجي بوستيكوغلو تعزيز خط الهجوم هذا الصيف.
وأشارت سكاي إلى أن مهاجم بورنموث سولانكي البالغ من العمر 26 عامًا لديه شرط بقيمة 65 مليون جنيه إسترليني في عقده مع توتنهام إذا جاء نادٍ كبير في الدوري الإنكليزي الممتاز من أجل الحصول على خدماته مستقبلاً.

وأوضح التقرير أن نادي ليفربول، سوف يحصل على 10 ملايين جنيه إسترليني إضافية في حال نجح توتنهام في التعاقد مع سولانكي بفضل بند بيعه، ولعب سولانكي مع الريدز 27 مباراة خلال موسم 2017 – 2018.
وغاب سولانكي، الذي أحرز 19 هدفا في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي،عن مباراة بورنموث الودية قبل بداية الموسم أمام رايو فاليكانو الأسبوع الماضي بسبب إصابة في القدم.

وقال أندوني إيراولا مدرب بورنموث بعد المباراة إنه يتوقع عودة المهاجم للمشاركة في المباراة الودية ضد جيرونا يوم السبت.

وقال إيراولا لشبكة سكاي سبورتس: "لقد دهس أحدهم قدم سولانكي ولن نجازف به في مباراة ودية قبل الموسم، وآمل أن يلعب في المباراة التالية ضد جيرونا".
وكان سولانكي قد أنضم لصفوف بورنموث في صيف عام 2019، قادما من ليفربول في صفقة وصلت قيمتها إلى 22 مليون يورو، وخاض مع الفريق منذ ذلك الوقت 216 مباراة بمختلف المسابقات، سجل 77 هدفا وقدم 31 أسيست.