أخر الأخبار
مياهنا: لا زيادة على أثمان مياه الشرب
مياهنا: لا زيادة على أثمان مياه الشرب

عمان - الكاشف نيوز : اكد الرئيس التنفيذي لشركة مياه الاردن «مياهنا» المهندس منير عويس انه لم تطرأ اية زيادة على اثمان مياه الشرب وان قيمة فاتورة المياه الخاصة بأي مواطن لم ترتفع بسبب زيادة سعر اثمان المياه وانما ان كان هناك ارتفاع على قيمة الفاتورة فيكون سببه زيادة في كميات الاستهلاك بسبب زيادة عدد ساعات الضخ للمواطنين بعد تشغيل مشروع مياه الديسي .
ودعا عويس في تصريح لـ»الدستور» المواطنين الى ترشيد استهلاك المياه رغم زيادة عدد ساعات الضخ والى الاهتمام الدائم والمنتظم بالصيانه الدورية لخطوط المياه الداخلية في منازلهم وخزانات تجميع المياه .
وقال عويس ان قرار رفع اثمان المياه يصدر فقط عن مجلس الوزراء ولا تستطيع اية جهة اخرى في المملكة اتخاذ هكذا قرار .
واشار الى ان الزيادة التي جرت على فاتورة المياه تتعلق بخدمات الصرف الصحي وتمت بموجب قرار من مجلس الوزراء ونشر في الجريدة الرسمية وهي بنسبة 15% ومجمل هذه الزيادة على جميع فواتير المشتركين في العاصمة اقل من مليونين ونصف المليون دينار سنويا.
وقال مدير ادارة خدمات الزبائن في شركة مياه الاردن «مياهنا» المهندس محمد ملكاوي ان السبب الرئيسي لارتفاع قيمة فاتورة المياه في معظم الاحيان اهمال الصيانة الوقائية لخطوط المياه المنزلية الداخلية وخزانات المواطنين الى جانب زيادة ساعات الضخ والمبالغة في استهلاك المياه دون رقابة الامر الذي يؤدي الى ارتفاع قيمة الفاتورة كنتيجة طبيعية للزيادة في الاستهلاك.
وحذر ملكاوي في تصريح من ربط المزاريب على المناهل ودعا المواطنين الى ضرورة توجيه تلك المزاريب من اسطح المنازل الى الارض مباشرة وعدم تركها تصب مياه الامطار في مناهل الصرف الصحي لان في ذلك مخالفات قانونية وبيئية يعاقب عليها القانون ، كما ان ذلك يؤدي الى ارتفاع قيمة الفاتورة.
وقال ملكاوي ان الزيادة التي طرأت على خدمات الصرف الصحي بقرار من مجلس الوزراء بنسبة 15% تشمل 81% من عدد مشتركي خدمات المياه في العاصمة وان 19% من المشتركين لا تشملهم الزيادة لانهم غير مشتركين بخدمات الصرف الصحي .
وقال ملكاوي ان معظم الاعتراضات التي ترد الى الشركة بسبب زيادة قيمة الفاتورة يكون سببها بعد الكشف والمعاينة والمعالجة اهتراء خطوط المياه الداخلية نتيجة قدمها وتسرب المياه منها قبل وصولها الى حنفية المواطن داعيا الى اجراء صيانة منتظمة لهذه الخطوط وتبديل وتجديد التالف والمهترىء منها تفاديا لارتفاع قيمة فاتورة المياه.