أخر الأخبار
الملك: الأردن قادر على حماية حدوده ومواطنيه ومصالحه العليا
الملك: الأردن قادر على حماية حدوده ومواطنيه ومصالحه العليا

عمان - الكاشف نيوز : أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية التنمية كمحور أساسي في رفع مستوى معيشة المواطنين والحد من مشكلتي الفقر والبطالة، «والتي هي في سلم أولوياتنا الاقتصادية».
وشدد جلالته، خلال لقائه عدداً من الوجهاء وممثلي الفعاليات في منطقة البتراء في محافظة معان امس، على ضرورة استغلال المزايا والفرص التي توفرها منطقة البتراء، بما يعود بالنفع على أبناء المجتمع المحلي، والقطاعين الاقتصادي والسياحي في المملكة.
وخلال اللقاء، اكد جلالته أن الأردن قادر على حماية حدوده ومواطنيه ومصالحه العليا، مشيداً في هذا المجال بالجهود الكبيرة والمقدرة التي يبذلها جميع منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، لحماية الوطن والذود عنه.
من ناحية ثانية، أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية الحفاظ على البتراء ومكانتها العالمية كإرث تاريخي، من خلال التعاون مع جميع الجهات المحلية والدولية، خصوصا منظمة اليونيسكو العالمية. وشدد جلالته، خلال افتتاحه، امس، مركز زوار مدينة البتراء في محافظة معان ولقائه رئيس وأعضاء مفوضية سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي، على ضرورة معالجة المشاكل البيئية ومواكبة النمو السكاني والسياحي في منطقة البتراء عبر التخطيط السليم.