أخر الأخبار
وقفات احتجاجية ومسيرات لنصرة «الأقصى» في المملكة
وقفات احتجاجية ومسيرات لنصرة «الأقصى» في المملكة

عمان - الكاشف نيوز : نظم عدد من اعضاء الحراك الشبابي وقفة احتجاجية امس الجمعة في عمان أمام المسجد الحسيني أدانوا فيها ما تقوم به قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي من ممارسات تدنس القدس الشريف.
كما نددت مسيرات خرجت من معظم مساجد اربد عقب صلاة الجمعة، بالاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى ودعت الى وقفة عربية واسلامية عارمة للذود عن المسجد والمقدسات الاسلامية في المدينة المقدسة.
وطالب المشاركون في المسيرة الرئيسة التي خرجت من مسجد الهاشمي والتقت مع مسيرة اخرى خرجت من مسجد اربد الكبير، بتحرك دولي واممي لحماية المسجد الاقصى والمقدسات في القدس من براثن الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة عليهما وعلى المصلين والمواطنين الفلسطينيين.
ووصفوا هذه الاعتداءات بالبشعة والممنهجة بتضييق الخناق على ممارسي الشعائر الدينية في اولى القبلتين وثالث الحرمين بهدف طمس معالم المقدسات الاسلامية وتهويد المدينة المقدسة.
ورددوا هتافات دعت الى التضحية بالغالي والنفيس من اجل الدفاع عن الاقصى والمقدسات، وطالبوا بتحرك عربي قوي وفاعل لوقف الاعمال الاستيطانية والاستفزازية لمشاعر المسلمين في مشارق الارض ومغاربها، مؤكدين ان استمرار الوضع القائم والتصرفات الاحادية من جانب قوات الاحتلال ستقود الى انفجار كبير في المنطقة.
واكدوا ان ما تمر به الامة من فرقة واقتتال فيما بينها شجع الصهاينة الى الاستمرار بهذه الممارسات، مشددين على ان نصرة الاقصى والدفاع عنه واجب على كل مسلم.
وتفرقت المسيرة بشكل سلمي بعد وصولها الى ميدان الشهيد وصفي التل حيث القى عدد من الخطباء كلمات اكدت على ضرورة التوحد الشعبي والرسمي خلف الاقصى والدفاع عنه بكل الوسائل والطرق المتاحة.
كما نظم حراك ابناء لواء فقوع شمال الكرك وقفة احتجاجية بعد صلاة الجمعة قرب مسجد فقوع الكبير ، وطالب المشاركون في الوقفة الامتين العربية والاسلامية الانتصار للمسجد الاقصى ووقف تدنيسه من قبل اليهود منتقدين في ذات الوقت الصمت العربي، تجاه ما يجري في الاقصى للحفاظ على مكانته الدينية والتاريخية.
وطالب المشاركون في الوقفة ايضا باجراء الاصلاحات الوطنية الشاملة ومحاربة الفساد واسترداد اموال الوطن ، كما طالبوا بوقف التعديات على القانون مثل اطلاق الاعيرة النارية في الاعراس ووقف تفشي ظاهرة المخدرات، والسلوكيات الخاطئه ، مطالبين بتطبيق القانون بشكل عادل وصارم لتحقيق الامن المجتمعي.
وفي لواء المزار الجنوبي، اكد المشاركون في الحراك الشعبي والشبابي خلال وقفته الاحتجاجية التي نظمها امس عقب صلاة الجمعة في مسجد جعفر بن ابي طالب، على تمسك الحراك بالمطالب الاصلاحية التي من شأنها تحقيق مفاهيم الامن والاستقرار للمواطنين، مؤكدين ضرورة اتخاذ اجراءات فاعلة حيال قضايا الفساد في كافة المؤسسات الوطنية وهذا يمثل روح المطالب وجوهر الاصلاح، وفقا للمشاركين في الحراك.
ولفت المشاركون، الى مواصلة حراكاتهم الفعاليات الاحتجاجية حتى الاستجابة لمطالبهم الاصلاحية، معتبرين ان محاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين العادلة من شأنها تحسين مستوى الدخل المعيشي للمواطنين في القطاعات ذات الدخل المحدود.
واكدوا تمسك ابناء المزار برفض أي قرار من شأنه تأجير ارض الوقف في مدينة المزار الجنوبي لسنوات طويلة لغير المصلحة العامة، داعين الى تنفيذ الوعود التي من شأنها استثمار هذه المساحات لخدمة الصالح العام.