أخر الأخبار
المجالي: الأردن حقق قفزات نوعية بتدعيم الديمقراطية
المجالي: الأردن حقق قفزات نوعية بتدعيم الديمقراطية

عمان - الكاشف نيوز : التقى وزير الداخلية حسين هزاع المجالي اليوم الاثنين مدير المعهد الديموقراطي الوطني الاميركي اريانيت شيهو بحضور مدير برنامج الحاكمية في المعهد بشرى ابو شحوت.
وجرى خلال اللقاء بحث الاجراءات التمهيدية اللازمة لمذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين الطرفين الاسبوع المقبل، حول تنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة بحقوق الانسان بالتنسيق مع مديرية حقوق الانسان في وزارة الداخلية، ووضع آليات واستراتيجيات عن مستوى تقدم حقوق الانسان في المملكة.
واكد المجالي ان تعزيز الحريات العامة وحقوق الانسان تحظى باهتمام خاص من جلالة الملك عبدالله الثاني، اذ لا يكاد يخلو خطاب او كلمة او رسالة يوجهها جلالته للمعنيين، من التأكيد على ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لتعزيز النهج الديموقراطي وإرساء التعددية المرتبطة بسيادة القانون واحترام حقوق الانسان في شتى المجالات.
ولفت وزير الداخلية الى انه لا يوجد نظام في العالم وصل الى مرحلة الكمال في تطبيق الديموقراطية، الا ان الاردن حقق قفزات نوعية وسريعة في مجال إرساء دعائم الديمقراطية في جميع المجالات، مشيرا الى ان تطبيق الديموقراطية هي مسألة نسبية بين دولة واخرى وتخضع لمعايير مختلفة.
بدوره اكد شيهو ان المذكرة ستساهم في تعزيز الممارسات الديموقراطية والحاكمية الرشيدة، مشيدا بالنهج الديموقراطي التي تتخذه المملكة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.