أخر الأخبار
بالفيديو...المشهراوي: اخترقنا موجات بث الطائرات الإسرائيلية وأحبطنا اغتيال الضيف
بالفيديو...المشهراوي: اخترقنا موجات بث الطائرات الإسرائيلية وأحبطنا اغتيال الضيف

غزة - الكاشف نيوز : بعد أسابيع من انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اعترفت إسرائيل بأنها فشلت في اغتيال القائد العام لكتائب القسام "محمد ضيف" في المحاولة التي تمت خلال العدوان الأخير على قطاع غزة وأسفرت عن استشهاد زوجته واثنين من ابنائه.

وفي تفاصيل العملية ذكرت التقارير أن "الطائرات أقلعت لقصف المبنى، أربعة قذائف دمرت الطابق العلوي من المبنى، القنبلتان اللتان كن من المفترض أن تصيبا الضيف لم تنفجران لسبب ما". وأوضحت القناة أن لدى الشاباك تسجيلات مصورة تظهر الضيف وهو يسير على قدميه، لكنه يعاني من العرج، وأنه في طريقه لمخبىء جديد، حيث تم تشغيل كل وسائل المراقبة حينها لإغلاق المكان الذي وصل اليه محمد ضيف وهو طابق أرضي في مبنى متعدد الطوابق".


المشهرواي : كان بإمكاننا التجسس على ما تلتقطه طائرات الاحتلال

كشف القيادي في حركة فتح، سمير المشهراوي، إنه تم إحباط عدة محاولات اغتيال إسرائيلية استهدفت قادة في كتائب القسام التابعة لحركة حماس، وعلى رأسهم قائد الكتائب محمد الضيف الذي أصبح مطلوب من قبل إسرائيل سنوات كثيرة.

وقال المشهراوي خلال لقاء اجرته معه القناة الثانية العبرية، أننا نمتلك معدات بإمكانها اعتراض وكشف البث الخاص بطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في بداية انتفاضة الأقصى الثانية، مشيرا الى أنه أعطى بنفسه الأوامر لأحد ضباط الجهاز باستيراد المعدات الالكترونية الخاصة لمعرفة المهام التي تقوم بها طائرات الاستطلاع والأهداف التي تعمل على تصويرها.

وأتفق المشهرواي مع الضيف ان يكون هناك رد قوي ومزلزل ضد إسرائيل ، بعد محاولات اغتيال يحي عياش ، وإحدى محاولات الاغتيال التى كانت تستهدف الضيف عام 2001 بالإضافة لمحاولة أخرى ضد القيادي في حماس إبراهيم المقادمة في العام ذاته، حيث كانت طائرات الاستطلاع ترصد قرب الجامعة الإسلامية في مدينة غزة، وأجرى ضباط الجهاز اتصالا بقيادة حماس لإبلاغها بما يجري وتم إحباط محاولتي الاغتيال، وذلك قبل أن تغتال إسرائيل المقادمة عام 2003.

وقال المشهراوي بأنه كان هناك صعوبات في تحديد "هوية" أماكن التصوير أو السيارات التي تتم ملاحقتها ولمن تتبع، وصعوبة الوصول لأصحابها ولكن انا شوفت بعيني الصاروخ لما ضرب سيارة الضيف من مكان بعيد .

وأكد إلى أن إسرائيل حاولت اغتيال الضيف في سبتمبر عام 2002، حيث كان ضباط الجهاز يتابعون ما يجري وفوجئوا بالقصف، ولكنهم لم يكونوا يعلمون من داخل السيارة ولمن تتبع خاصةً وأنها من الطراز القديم.