أخر الأخبار
عمان ... توقيف نائب المراقب العام لجماعة الإخوان بعد انتقاده الامارات
عمان ... توقيف نائب المراقب العام لجماعة الإخوان بعد انتقاده الامارات

عمان - الكاشف نيوز : اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، زكي بني ارشيد. وأحيل بني ارشيد إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة الذي طلب إحضاره إثر مخالفته للقانون بعد تصريحات أدلى بها تسيء إلى الآخرين.

وبني ارشيد هو ثالث قيادي بجماعة الإخوان يعتقل في الآونة الأخيرة.

من جهته، قال مراد العضايلة، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، إن الأمن الأردني أوقف بني ارشيد من أمام المركز العام لجماعة الإخوان في منطقة العبدلي في عمان.

وفي هذا السياق، ذكرت وكالة رويترز أن نائب زعيم الإخوان اعتقل بسبب إدلائه بتصريحات تنتقد قرار الإمارات تصنيف الإخوان جماعة إرهابية.

ونقلت عن مصادر رسمية أردنية قولها إن زكي اعتقل بعد فترة قصيرة من اجتماع عقد في ساعة متأخرة من ليل الخميس لمجلس شورى الجماعة في مقرها في عمان. وأضافت المصادر أنه تم إبلاغها بأن النائب العام لأمن الدولة أمر باعتقاله بتهم إفساد العلاقات مع دولة صديقة.

وكانت الإمارات صنفت عدداً كبيراً من المنظمات الإسلامية في مختلف قارات العالم، وتحديداً في مصر وسوريا وليبيا والعراق واليمن، بالإرهابية تطبيقاً لأحكام القانون الاتحادي لديها، ومن أبرز هذه المنظمات جماعة "الإخوان المسلمين" التابعة للتنظيم الدولي و"جبهة النصرة" و"أحرار الشام"، إضافة إلى "القاعدة" و"داعش" و"حزب الله" بفروعه في لبنان والعراق والدول الخليجية.