أخر الأخبار
الظواهري يدعو السوريين إلى إقامة دولة الخلافة
الظواهري يدعو السوريين إلى إقامة دولة الخلافة

دبي-الكاشف نيوز

دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري السوريين الذين يقاتلون نظام الرئيس بشار الاسد الى اقامة دولة اسلامية في سبيل عودة الخلافة، وذلك في شريط نشر على الانترنت الاحد.


وقال الظواهري في رسالة مسجلة بعنوان "توحيد الكلمة حول كلمة التوحيد"، "يا اهلنا في الشام عليكم بالوحدة حول كلمة التوحيد، فليكن قتالكم في سبيل الله وفي سبيل تحكيم شريعة الله".

واضاف في رسالته الاولى منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2012 قوله: "ابذلوا كل ما في وسعكم لتكون ثمرة جهادكم باذن الله دولة اسلامية مجاهدة... دولة تكون لبنة في عودة الخلافة الراشدة".

وحذر الظواهري المقاتلين المعارضين من "مؤامرات" امريكية عليهم، مؤكدا ان "العدو بدأ بالترنح والانهيار".

وقال منبها في هذا السياق: "احذروا من مؤامرات امريكا والدول العربية والاخضر الابراهيمي (المبعوث الاممي العربي لسوريا) ونبيل العربي (الامين العام للجامعة العربية) واشباههم، فانهم يريدون سرقة تضحياتكم وجهادكم ليقدموها لمن يرضى عنهم من اكابر المجرمين في واشنطن وموسكو وتل ابيب".

واعتبر الظواهري ان القتال في سوريا قد "كشف" ايران وحزب الله والحق "سقطة ثالثة" بطهران بعد العراق وافغانستان.

فقال: "لقد كشف الله بجهادكم كثيرا من الحقائق الملتبسة وسقط بفضل ثباتكم كثير من الاقنعة عن الوجوه الشائنة... لقد انكشف الوجه الحقيقي لايران وحزب الله وظهرت حقيقتهم البشعة في ميدان الجهاد في الشام".

واضاف انها "السقطة الثالثة التي تسقطها إيران في عقد من الزمن، السقطة الاولى بتواطئها مع الامريكان لغزو افغانستان ثم لغزو العراق".

وبرغم كونهم اقلية صغيرة ضمن المسلحين المعارضين، الا ان دور المتطرفين مثل "جبهة النصرة" تعاظم في النزاع مع نظام الرئيس بشار الاسد، ما اطلق مخاوف لدى الغرب اخر تسليح المعارضة.