أخر الأخبار
فضيحة جديدة لـ«القضاء العباسي» في القضية الملفقة للنائب دحلان
فضيحة جديدة لـ«القضاء العباسي» في القضية الملفقة للنائب دحلان

رام الله - الكاشف نيوز : في مظهر جديد من مظاهر «الفساد القضائي» في دولة عباس -فلسطين سابقًا-، منعت محكمة جرائم الفساد «العباسية»، الأحد، محامي النائب محمد دحلان عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح»، من الإطلاع على ملف القضية الملفقة لموكله من قبل أبو مازن ورئيس ما يسمي «هيئة مكافحة الفساد» رفيق النتشة الفاقد للشرعية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن محامي دحلان الفرنسي «سيفاغ توروسيان»، قوله، إن محكمة جرائم الفساد، قررت تأجيل النظر فى القضية الملفقة لموكلي إلى 22 يناير المقبل، وذلك للمرة الثانية على التوالى.

وقال محامي النائب دحلان في رسالة وجهها إلى النائب العام الفلسطيني، أنه مُنع من الاطلاع على ملف موكله «رغم طلبين تقدم بهما» بهذا الصدد.

وجاء في الرسالة التى أوردتها وكالة الأنباء الفرنسية، «فلسطين وقعت في الثاني من نيسان/ابريل 2014 الميثاق الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية التي تضمن الحق في الحصول على محاكمة عادلة- في اشارة إلى واحدة من 15 اتفاقية وقع عليها الفلسطينيون بعد حصولهم على صفة دولة مراقبة في الامم المتحدة، ولم يتم احترام هذا الحق».

وأضاف أنه يحتفظ لنفسه بحق اللجوء الى كافة الهيئات الدولية للنظر في الخروقات لهذا الميثاق، موضحًا فى الوقت ذاته أن موعد جلسة المحاكمة المقبلة حدد في الثاني والعشرين من كانون الثاني/يناير المقبل، الأمر الذي أكده أيضا القضاء الفلسطيني.

وكان رئيس ما يسمي «هيئة مكافحة الفساد» رفيق النتشة، أعلن يوم الأحد قبل الماضي، أن الهيئة أحالت ملفًا للقيادى دحلان، إلى محكمة جرائم الفساد، وتبين بعد ذلك أن رفيق النتشة، الفاقد للشرعية، أوعز للرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، فى وثيقة سرية، بتاريخ 19 – 11 – 2014، بتلفيق ملف فساد للنائب محمد دحلان، أى قبل توجيه أى اتهامات رسمية لأبو فادى، مما يثبت أن القضية ملفقة شكلًا وموضوعًا.