أخر الأخبار
الإنفجارات تضرب فروع بنك فلسطين بغزة
الإنفجارات تضرب فروع بنك فلسطين بغزة

غزة - الكاشف نيوز : رغم موجة السقيع والبروده التي تشهدها البلاد، قال شهود عيان إن مجهولين قاموا بتفجير صرافين آليين تابعين لبنك فلسطين فرع البلد بشارع عمر المختار، شرق مدينة غزة، والثالث بفرع الساحة.

وفور وقوع الانفجار فرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً، أمام البنك، وكثفت من اجراءاتها للوصول للجناة، الذين استغلوا قلة الحركة في الشوارع، واتنخفاض الخدمات الأمنية لتنفيذ الجريمة، ولم يعرف حتى الآن إذا كان المتهمون استولوا على أموال من البنك من عدمه.

وبحسب الشهود فإن مسلحين وضعوا عبوة ناسفة أمام الصرافين وقاموا بتفجيرها ما تسبب في تدمير أحد الصرافين وإلحاق أضرار بالغة بالآخر، إضافة إلى تضرر الواجهة الرئيسية للبنك.
وفي وقت لاحق من مساء الجمعة، اقدم مجهولون على تحطيم كاميرات المراقبة التابعة لفرع بنك فلسطين في دير البلح.

بالإضافة لذلك، قام مسلحون بتفجير مولد الكهرباء التابع لمنزل الناطق الرسمي باسم حكومة التوافق، الدكتور ايهاب بسيسو، الواقع في حي الرمال قبالة البنك العربي غرب مدينة غزة، وادى الانفجار الى حدوث اضرار جسيمة في المنزل اضافة الى احتراق اشجار حديقة المنزل.

وقال بسيسو عقب الحادث، "انه تلقى وجميع الوزراء رسائل تهديد على هواتفهم الخاصة يوم امس".

وكان مجهولون يستقلون عربات دفع رباعي، قد اقتحموا مقر شركة الإتصالات "مدخل المغازي الجديد"، فجر اليوم، وسرقوا محتوياته من أدوات كهربائية وكابلات، واجهزة اتصالات.

وأكدت مصادر أمنية أن الملثمين استغلوا المنخفض الجوي شديد البرودة، واقتربوا من حارس المبنى وقاموا بالاعتداء عليه، وتقييده بعمود قريب من مدخل المبنى.