أخر الأخبار
العيساوي ينهي إضرابه عن الطعام مقابل إفراج مبكر
العيساوي ينهي إضرابه عن الطعام مقابل إفراج مبكر

رام الله-الكاشف نيوز

قال مسؤولون فلسطينيون إن أسيرا فلسطينيا محتجزا لدى إسرائيل وافق، الاثنين، على انهاء اضرابه المتقطع عن الطعام الذي استمر لأكثر من ثمانية أشهر في مقابل اطلاق سراحه مبكرا.

وأذكى إضراب سامر العيساوي (32 عاما)- وهو من احدى ضواحي القدس- عن الطعام احتجاجات فلسطينية استمرت أسابيع ومخاوف اسرائيلية من احتمال ان تؤدي وفاته الى اندلاع اضطرابات عارمة.

وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس إن العيساوي وافق على صفقة توصل اليها مسؤولون اسرائيليون وفلسطينيون تقضي بسجنه ثمانية أشهر لمزاعم انتهاكه شروط إفراج سابق على أن يفرج عنه بعد ذلك والسماح له بالاقامة في منزله بالقدس.

ونقل محامي العيساوي وشقيقته العرض قبيل منتصف الليل اليه في سريره بمستشفى كابلان حيث يرقد تحت حراسة اسرائيلية ويتلقى فيتامينات عن طريق الحقن لكنه يرفض الطعام.

وأدانت إسرائيل العيساوي باطلاق النار على حافلة اسرائيلية في 2002 لكنها افرجت عنه في 2011 مع أكثر من ألف فلسطيني اخرين في مقابل اطلاق سراح جندي اسرائيلي احتجزته حركة حماس الاسلامية رهينة في قطاع غزة.

اعيد اعتقاله في يوليو تموز الماضي بعد ان قالت اسرائيل انه انتهك شروط الافراج عنه بالعبور من القدس الشرقية الي الضفة الغربية وأمرته بالبقاء في السجن حتى 2029 وهو موعد انتهاء محكوميته الاصلية.

وتحتجز اسرائيل حوالي 4800 فلسطيني متهمين بارتكاب أو التخطيط لاعمال عنف ضدها. ويقول مسؤولون فلسطينيون إن 207 سجناء أمنيين فلسطينيين توفوا في السجون الاسرائيلية منذ عام 1948.