أخر الأخبار
اوغلو: تركيا تشدد اجراءاتها على الحدود لمنع تدفق المقاتلين
اوغلو: تركيا تشدد اجراءاتها على الحدود لمنع تدفق المقاتلين

أنقرة - الكاشف نيوز : أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو أن تركيا تبحث في توسيع المناطق العسكرية على الحدود السورية بهدف وقف تدفق المقاتلين الأجانب.

بينما أشار أوغلو إلى ضرورة حماية حلب من القصف الجوي قبل البدء بالتوسع وقبل أن تدرس تركيا تعزيز دورها في التحالف الدولي ضد المتطرفين الذي تقوده الولايات المتحدة.
وقال أوغلو في مقابلة مع "رويترز" التي جرت في اسطنبول إن تركيا ستواصل بذل كل جهد ممكن لمنع المقاتلين الأجانب من العبور إلى سوريا والعودة منها ووصف الصراع في سوريا بأنه "يمثل خطرا أمنيا كبيرا".
وأضاف أن الحل لا يكمن في قتال "داعش" وحده، داعياً إلى إقامة منطقة حظر طيران بحراسة دولية لحماية مدينة حلب من قوات الرئيس بشار الأسد.
وأضاف داود أوغلو "مصدر المشكلة هو وحشية نظام الأسد... (نريد) منطقة حظر طيران ... حتى يمكن حماية حلب على الاقل من القصف الجوي وحتى لا يكون هناك لاجئون جدد يأتون إلى تركيا".
وتابع أن تركيا قد تتوسع في المناطق العسكرية على الحدود مع سوريا في محاولة لوقف مرور مقاتلين أجانب دون أن يتم إغلاق الحدود بالكامل أمام اللاجئين السوريين.
وقال داود أوغلو "توجد على الحدود حتى الآن مخيمات لاجئين وتوجد أماكن معينة بها المزيد من القيود الأكثر صرامة، هذه المناطق العسكرية قد يتم توسيعها" مضيفا أن تركيا كانت مترددة حتى الآن في أن تفعل ذلك حتى لا تصد اللاجئين.