أخر الأخبار
مجلس الوزراء يبحث اليوم خياراته تجاه موقف النواب من رفع أسعار الكهرباء
مجلس الوزراء يبحث اليوم خياراته تجاه موقف النواب من رفع أسعار الكهرباء

عمان - الكاشف نيوز : اكدت مصادر حكومية أن مجلس الوزراء سيناقش في جلسته التي يعقدها اليوم الاربعاء ما تمخض عن القرار الذي صوّت عليه مجلس النواب مساء الاحد الماضي باغلبية نيابية ومفاده تجميد قرار رفع اسعار الكهرباء.
واشارت المصادر في تصريح خاص لـ»الدستور» انه كون قرار رفع أسعار الكهرباء صدر عن مجلس الوزراء في العام 2012 م فإن المجلس - ومن باب مؤسسية اتخاذ القرارات - سيبحث مجدداً خياراته في التعامل مع موقف مجلس النواب الجديد اضافة الى ان القرار بخفض الرفع جاء في قرار لمجلس الوزراء اتخذ يوم الاربعاء الماضي فانه من باب اولى ان يعود المجلس لمناقشته بعد ما حصل في مجلس النواب بخصوص الرفع في مجلس النواب بداية الاسبوع.
وقالت المصادر ان الحكومة قررت في بداية عهدها وبالتحديد في 13 / 11 / 2012 رفع اسعار الكهرباء 15 % اعتباراً من 2013 على أن يستمر هذا النهج وبنفس المستوى حتى العام 2017م، غير أن انخفاض اسعار النفط عالمياً ادى الى مطالبة نيابية بالعدول عن القرار الحكومي.
الجدير بالذكر ان التعرفة الجديدة برفع الاسعار 15 بالمائة سارية المفعول الى حين البت في الأمر حكومياً.
من جهة ثانية قال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ان مجلس الوزراء قرر الموافقة على اعفاء المواطنين من غرامة ضريبة الابنية والمسقفات المتراكمة عن السنوات السابقة.
واشار المهندس المصري الى ان اصحاب الابنية والمسقفات مدعوون للاستفادة من هذه الميزة وتسديد ما عليهم من التزامات في اماكن تواجدهم على امتداد الوطن دون تأخير.
واضاف ان المستحقات المتراكمة هي التي يدفعها المواطن دون اي غرامات وبالتالي جاء هذا القرار تخفيفا على المواطن ولرفد البلديات والمجالس البلدية المختلفة بمداخيل جديدة على ان يتم ذلك ضمن المدة الزمنية المحددة.