أخر الأخبار
غدا.. 1.850 مليون طالب يبدأون دراستهم بقــراءة الفاتـحــة عـلـى روح الكسـاسـبـة
غدا.. 1.850 مليون طالب يبدأون دراستهم بقــراءة الفاتـحــة عـلـى روح الكسـاسـبـة

عمان - الكاشف نيوز : يستهل نحو 850ر1 مليون طالب وطالبة غدا الاحد فصلهم الدراسي الثاني بقراءة الفاتحة على روح الشهيد الطيار البطل معاذ الكساسبة، بينهم 200 الف طالب جديد بالصف الاول، و 121 الف طالب سوري.
وتاتي هذه المبادرة تقديرا من الأسرة التربوية لروح البطل الشهيد معاذ الكساسبة الذي قضى دفاعا عن وطنه وعقيدته وأمته على ايدي زمرة ظلامية بربرية لا تمت للدين الاسلامي بصلة، وتاكيدا منهم ان ذكرى الشهيد البطل الكساسبة ستبقى خالدة في نفوسهم وحافزا لهم للتضحية والذود عن حمى الوطن، مثلما تغرس في وجدانهم معاني البطولة والفداء والانتماء للوطن.
وستخصص فعاليات الطابور الصباحي وبناء على ايعاز وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات للادارات التربوية في جميع مدارس المملكة للحديث عن دور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأردنية وشهدائها الأبرار في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره والذود عن حماه.
وكان وزير التربية والتعليم قرر اطلاق اسم الشهيد البطل النقيب الطيار معاذ الكساسبة على مدرسة عي الثانوية للبنين بلواء عي في محافظة الكرك، والتي درس وتخرج فيها الشهيد البطل قبل التحاقه بالقوات المسلحة الاردنية الباسلة.
وقال الدكتور الذنيبات، ان تسمية هذه المدرسة باسم الشهيد البطل الطيار الكساسبة جاءت تخليدا لذكرى الشهيد وتقديرا من الاسرة التربوية لمعاني التضحية والبطولة التي تجسدت في استشهاده دفاعا عن عقيدته ووطنه وأمته.
على صعيد متصل، اتخذت وزارة التربية والتعليم ومديرياتها في الميدان التربوي الترتيبات اللازمة لعودة الطلبة وانتظامهم للفصل الدراسي الثاني من النواحي الفنية والادارية .
وقامت الوزارة من خلال مديرياتها باستلام المدارس الجديدة التي كان مقررا اشغالها في الفصل الثاني في بعض المديريات ومن الاضافات الصفية الجديدة التي استلامها واشغالها في الفصل الدراسي الثاني اضافة الى انهاء اعمال الصيانة اللازمة للمدارس والغرف الصفية التي تم القيام بها ما بين الفصلين، حسب خطة الصيانة والاضافات الصفية.