أخر الأخبار
المنشية والبقعة .. تعادل سلبي
المنشية والبقعة .. تعادل سلبي

عمان - الكاشف نيوز

تعادل فريقا منشية بني حسن والبقعة (صفر-صفر)، في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، في إطار الأسبوع (13) لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم، ليرفع البقعة رصيده إلى (11) نقطة، ومنشية بني حسن إلى (10) نقاط.
 المباراة في سطور
- النتيجة: تعادل منشية بني حسن والبقعة بدون أهداف.
- الحكام: قاد اللقاء أدهم مخادمة (ساحة)، محمد الردايدة وعمر عجاج (مساعدين) وطارق الدردور (رابعاً).
- مثل منشية بني حسن: ثامر صالح، حسام أبو سعدة، محمد العلوم، محمد أبو زريق، أحمد جمال (أحمد الحوراني)، محمد مانديلا، فادي عوض، خالد العسولي (دانيل)، مالك البرغوثي، أشرف المساعيد وسالم روما (محمد الصقري).
- مثل البقعة: أنس طريف، عثمان الخطيب، فادي شاهين، أسامة غنام، نزار بن نصرة (لؤي عدوس)، يوسف الشبول، عمار أبو عواد، محمد ناجي، سعد عبدالعاطي، بيتر (محمد النجار) وقيس العتيبي (محمد نائل).
 تكافؤ
تبادل كلا الفريقين حواراً هجومياً سريعاً في الدقائق الأولى من عمر المباراة، وذلك وسط محاولات جادة ومكثفة للسيطرة على منطقة العمليات.
في هذه الأثناء كان البقعة الأنشط نسبياً في بناء الهجمات الصريحة التي تولى صياغتها الشبول وناجي وبن نصرة، فيما أخذ بيتر والعتيبي تقديم الإسناد لتلك العمليات عبر الأطراف، وبانطلاقات متعددة أملاً في تغذية المهاجم عبدالعاطي الذي أعلن سريعاً عن رغبة الفريق في التهديف عندما سدد كرة علت العارضة بقليل، ورغم المحاولات العديدة للبقعة في ملعب المنافس إلا أن ألعابه احتاجت لشيء من التركيز مما أفقده تهديد مرمى ثامر صالح بكرة خطرة.
على الجهة المقابلة، اعتمد منشية بني حسن على امتصاص ألعاب نظيره ولم يستعجل في التقدم للأمام، فعمل على التواجد بكثافة عددية واضحة في منتصف الميدان، والتي اتكأ فيها على تحركات البرغوثي وعوض ومانديلا لضبط الألعاب، فيما عمل العسولي والمساعيد جاهدين لاستغلال انطلاقتهما من الأطراف في محاولة لاستغلال تقدم لاعبي البقعة، لكن ذلك افتقد للدعم المطلوب للمقدمة، مما أفقد الفريق الوصول لمرمى طريف الذي سيطر على تسديدتي المساعيد والبرغوثي، قبل أن يعود الأخير ويُنفذ ركلة حرة بحرفنة تألق طريف في إبطال مفعولها على حساب ركنية.
الدقائق الأخيرة لم تأت بجديد بعدما بقيت الألعاب تراوح مكانها وسط الملعب دون أن تحقق مبتغاها لإصابة الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 طرد .. وتعادل
لم يختلف حال الفريقين مع انطلاقة الحصة الثانية، بعدما بقيت الألعاب محصورة في منتصف الميدان الذي بقي يشهد تنافساً من الطرفين لإيجاد الحلول المناسبة لترجمة تطلعاتهما، ليلجأ البقعة لاستخدام الأوراق البديلة، فزج بمحمد نائل عوضاً عن العتيبي، رد عليه المنشية بإشراك دانيل بدلاً من العسولي، ليظل التكافؤ عنوان هذه الدقائق التي تخللتها تسديدة لأبو زريق ذهبت بجوار القائم، ولتشهد الدقيقة (63) طرد لاعب المنشية مانديلا لتعمده ضرب محمد ناجي بدون كرة، ليتغير سيناريو الأحداث التي تلت ذلك، حيث سعى البقعة لاستغلال النقص العددي في صفوف المنشية، فبدأ خط وسطه يُمسك بزمام الأمور ليشن العديد من الهجمات المتلاحقة التي تنوعت خياراتها، ولاحت جراء هذه السيطرة العديد من الفرص أبرزها تسديدة بيتر التي سيطر عليها الحارس، ليعود بيتر ويُمرر كرة ذكية جعلت عبدالعاطي يواجه المرمى لكن الأخير صوّب بتهور فوق العارضة مفوتاً على فريقه فرصة ولا أثمن.
وفي محاولة من قبل البقعة عاد وأشرك لؤي عدوس مكان بن نصرة لزيادة نسق الألعاب في منطقة العمليات التي عززها أيضاً بورقة البخاري الذي دخل بديلاً لبيتر.
البقعة شدد من قبضته وسط محاولات مكثفة للتسجيل لكن بسالة مدافعي المنشية أفسدت عليه أطماعه حتى تلك العرضية التي أرسلها نائل وتطاول لها عبدالعاطي كان القائم لها بالمرصاد، في الوقت الذي كان فيه البقعة يرمي بثقله نحو المواقع الهجومية كاد مدافعه أبو عواد أن يُكلف فريقه غالياً عندما كان يُخطئ في إرجاع الكرة للحارس الذي انقض عليها في الوقت المناسب، فانتهت المباراة بالتعادل السلبي.