أخر الأخبار
هرتسوغ: إسرائيل لن تتسامح مع ايران النووية ..و”حل الدولتين” قابل للحياة
هرتسوغ: إسرائيل لن تتسامح مع ايران النووية ..و”حل الدولتين” قابل للحياة

القدس - الكاشف نيوز : اتهم حزب الليكود مواقف وسلوك رئيس "المعسكر الصهيوني" الخطوط الحمراء بانتقاداته الى رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو حول اعتزامه القاء خطاب أمام الكونغرس..

وكان رئيس "المعسكر الصهيوني" اسحاق هرتسوغ، أكد أن "بلاده لن تتسامح أبدا مع إيران النووية"، ومشيراً الى أن حل الدولتين الاسرائيلية والفلسطينية هو الحل الوحيد القابل للاستدامة بين الدولتين.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن هرتسوغ أنه يعارض زيارة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو الى الولايات المتحدة الأميركية، معتبراً أن العلاقة مع الولايات المتحدة استراتيجية وليست سياسية، ويجب أن تبقى كذلك.
ولفت الى أن "الأمن القومي" يتطلب أكثر من الأسلحة، رغم أهميتها، فهو يتطلب اقتصادا قويا، مجتمعا قويا، حلفاء أقوياء مثل التحالف الاستراتيجي بين إسرائيل وأميركا، مشيراً الى أن بلاده في واحدة من أصعب المراحل مع الفلسطينيين.
وأوضح أنه في حال انتخابه رئيسا للوزراء فإنه سيعيد العملية بدءا باجراءات لبناء الثقة ومن ثم جهود إقليمية، محذراً من انفجار غزة في أي لحظة، مشيراً الى أن غزة بحاجة ماسة الى إعادة إعمار اقتصادي.

وكان هرتسوغ قال في تصريحات صحافية من مدينة ميونيخ الألمانية حيث حضر مؤتمر الأمن، إنه أجرى محادثات مع عدد من الزعماء الأوروبيين والأمريكيين، "خلالها شعرت بغضب كبير منهم تجاه نتنياهو وأنه حوّل النقاش حول البرنامج النووي الإيراني لأجل أغراضه السياسية وحوّله الى مواجهة مع رئيس الولايات المتحدة".

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية، إن هيرتسوغ التقى بنائب الرئيس الأمريكي جو بايدن على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد في هذه الأيام. ويبدو أنه رغم إعلانه إنه لن يحضر خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في الكونغرس، يبدو أن نائب الرئيس الأمريكي لا يقاطع زعيم حزب العمل المترشح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف رئيس حزب العمل: "آن الأوان ان يعلن بيبي (لقب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو) عن إلغاء خطابه في الكونغرس. هذا الخطاب الذي ولد في خطية كإنتاج حدث انتخابي، يشكل خطرا على مواطني دولة إسرائيل والعلاقات المميزة بين إسرائيل والولايات المتحدة. مع كل الاحترام لحملتك بيبي، هذه هي اللحظة التي عليك فيها التصرف كوطني إسرائيلي وعدم إلقاء أمن إسرائيل تحت عجلات حافلة الانتخابات".