أخر الأخبار
الامارات: وقوفنا بجانب الاردن موقف راسخ يبرز ضرورة التضامن العربي ضد الارهاب
الامارات: وقوفنا بجانب الاردن موقف راسخ يبرز ضرورة التضامن العربي ضد الارهاب

ابو ظبي - الكاشف نيوز : اعتبرت عدد من أبرز الصحف الاماراتية في افتتاحياتها الصادرة اليوم الاحد ان موقف بلادها الثابت والراسخ في دعم الاردن يبرز ضرورة التضامن العربي وحشد كل الامكانات للقضاء على الارهاب المتمثل في عصابة وزمرة داعش الضالة.

ونقلت كل من صحيفة الاتحاد بأبوظبي، وصحيفتي البيان والامارات اليوم بدبي، عن القيادة وكبار المسؤولين بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وعن اعضاء بالمجلس الوطني الاتحادي تأكيدهم الدعم الرسمي والشعبي من الامارات الى الاردن في هذه الظروف والذي يأتي في سياق علاقة تضامن وتحالف راسخة بين البلدين ليست وليدة اللحظة بل هي ممتدة وراسخة تاريخيا.
وشددت الاتحاد بافتتاحيتها على أن "الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، تؤمن إيماناً راسخاً بأن القضاء على داعش الإرهابي وأمثاله من الجماعات الإرهابية السرطانية التي تنتشر في جسد الأمة، لن يكون إلا بوقفة عربية جماعية وصارمة وحرب بلا هوادة على المستويات كافة، ومن دون انتظار مواقف وسلوكيات الآخرين من خارج الأمة العربية تجاه هذا الوباء الخطير والشرر المستطير".
واكدت افتتاحية صحيفة الاتحاد، أن "الإمارات تثبت في كل لحظة أنها دائماً ضد أنصاف الحلول وأنصاف الحقائق والمواقف الرمادية، خصوصاً إذا تعلق الأمر بمصير أمتها العربية التي تواجه تحديات وأخطاراً غير مسبوقة في تاريخها، تتمثل في الهجمة الإرهابية الشرسة والحمقاء التي تهدد كيان هذه الأمة، والأخطر أنها تهدد قيم الإسلام العظيمة وتشوه الدين الحنيف".
وقالت الصحيفة "من هنا كانت توجيهات رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأوامر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتمركز سرب من الطائرات المقاتلة للقوات الجوية الإماراتية في الأردن الشقيق".
واعتبرت ان هذا الموقف الاماراتي الشجاع، "وهو تعبير عملي وحاسم عن وقوف الإمارات إلى جانب الأشقاء في الأردن لمواجهة التنظيم الإرهابي المسمى "داعش" ولاستئصاله تماماً بعد الجرائم البشعة والمقززة التي ارتكبها، وعلى رأسها جريمة قتل الشهيد معاذ الكساسبة".
وجددت التاكيد على موقف الامارات من "أن الحرب على الإرهاب هي حرب دفاع عن الإسلام ضد الذين يشوهونه ويحاولون هدم قيمه السمحة، الإرهابيون هم أعداء الإسلام الحقيقيون، وهم أعداء الإسلام الأخطر على الإطلاق، والإمارات وهي تضرب الإرهاب بقوة، إنما تذود عن حياض الإسلام وتعاليمه وحضارته وقيمه العظيمة".
واعتبرت صحيفة الاتحاد ان "جريمة قتل معاذ الكساسبة بهذه الصورة المنكرة، حسمت الموقف تماماً، وأشعلت الغضب العارم في نفوس كل العرب والعالم، ولم يعد هناك مجال للتردد ولا للتبريرات ولا للأقوال، والمجال الآن للأفعال، لحرب بلا هوادة لا ينطفئ لها أوار حتى يصبح الإرهاب في أمتنا أثراً بعد عين، وهذا هو التوجه الحاسم والموقف الثابت والقاطع الذي يجب أن يتبناه الجميع في مواجهة الإرهاب".
بدورها نقلت صحيفة البيان الصادرة بدبي عن عضو المجلس الوطني الاتحادي علي عيسى النعيمي أن وقوف بلاده الى جانب الاردن بتحريك سرب طائرات مقاتلة في هذه الظروف الاليمة هي "رسالة طمأنة للأشقاء في الأردن بأن قيادة وشعب دولة الإمارات معهم في هذه الأزمة التي تعرضوا لها".
من جانبه اعتبر عضو المجلس الوطني الاتحادي سلطان سيف السماحي إن "هذه التوجيهات السامية جاءت انطلاقاً من مسؤولية قيادة دولة الإمارات بالوقوف مع الأشقاء والأصدقاء في جميع القضايا والمحن والكوارث التي تتعرض لها".
وشدد السماحي أن "الأردن تربطه مع الإمارات علاقات ووشائج الإسلام والعروبة والاخوة والتي تتطلب منها تقديم جميع المساعدات التي تمكن من الدفاع عن الوطن العربي ضد إرهاب داعش الذي يتربص به ويحاول القضاء والنيل من المكتسبات والانجازات التي تحققت".
من ناحيته اكد عضو المجلس الوطني الاتحادي أحمد عبدالله الأعماش أن "التوجيهات الاماراتية السامية بتمركز سرب طائرات إف 16 في الأردن الشقيق في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها دول المنطقة ووسط تهديدات إرهابية غير مسبوقة لهويتنا الإسلامية تعكس شجاعة دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً للدفاع عن الحق والدم العربي".
من جهتها ابرزت صحيفة الامارات اليوم وعلى صفحتها الاولى، موقف بلادها الثابت والراسخ بالتضامن مع الاردن في هذه الظروف الاليمة مجددة التنديد بالجريمة البشعة التي ارتكبتها عصابة داعش الاجرامية الارهابية.