أخر الأخبار
جماهير برشلونة توجّه هتافات مسيئة ضد رونالدو
جماهير برشلونة توجّه هتافات مسيئة ضد رونالدو

الكاشف نيوز - وكالات

دوّن مراقب رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم للمحترفين (LFP) بملعب كامب نو في تقريره وقوع هتافات متعصبة خلال لقاء برشلونة وليفانتي الاحد بالليجا ضد لاعب ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن المراقب ذكر قيام قطاع من الجماهير الكتالونية بالهتاف "هو مخمور، كريستيانو مخمور"، خلال لقاء أمس الذي انتهى بفوز ساحق لبرشلونة 5-0.

وتنتظر الرابطة التحقق من صحة المقاطع المصورة لهذه الهتافات لإرسالها للجنة مكافحة العنف التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تحيل فيها هتافات عنصرية لبرشلونة إلى لجنة العنف، حيث سبق وقامت جماهير البلاوجرانا بنفس الأمر في لقاء الدربي أمام اسبانيول.

وتتصدى الرابطة لمثل هذه الهتافات، وشددت إجراءاتها خاصة بعد مقتل احد مشجعي ديبورتيفو لاكورونيا في محيط ملعب فيسنتي كالديرون معقل أتلتيكو مدريد مؤخرا، حيث تعتبر أن القضاء على أعمال العنف يبدأ بالتصدي للعنف اللفظي.

وسبق للرابطة أن قامت بنفس الأمر عندما هتفت جماهير ريال مدريد ضد مهاجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مناسبة سابقة، قائلة "ميسي، ميسي، ميسي، معاق ذهنيا".

إلا أن التقارير من هذا النوع لا تغير شيء نظرا لأن لجنة المنافسات، رغم تغير لوائحها، لكنها لم تقرر من قبل أي عقوبة ضد مشجعي الفرق التي تطلق هتافات متعصبة، كإغلاق جزء من مدرجات ملاعبها.