أخر الأخبار
الوحدات يقهر«الجليد» ويعلن حالة الطوارىء القصوى
الوحدات يقهر«الجليد» ويعلن حالة الطوارىء القصوى

عمان - الكاشف نيوز

ينهي فريق الوحدات اليوم تحضيراته لمواجهة نظيره السلام زغرتا اللبناني في افتتاح مشواره ضمن المجموعة الاولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تضم ايضا النهضة العماني والوحدة السوري.ويتطلع الوحدات الى بداية قوية بالبطولة حيث يسعى الى تجاوز ضيفه اللبناني في المباراة الاولى، والتي تعتبر الخطوة الاولى في الطريق للتأهل نحو الادوار المتقدمة، المنافسة على لقب كأس الاتحاد الاسيوي وهو الحلم الذي طالما داعب انصار (الاخضر).
حالة طوارىء
الى ذلك واصل الوحدات تدريباته استعدادا للمباراة المرتقبة حيث شارك بالمران كافة اللاعبين بمن فيهم الحارس محمود قنديل بعد غياب لاسباب خاصة.
واشتمل التدريب الذي جرى على ارضية مبتلة بشكل شبه تام من جراء العاصفة الثلجية التي سادت البلاد خلال الايام الماضية على تمارين اللياقة و الاطالة ورفع المستوى الذهني عند اللاعبين.
وتغلب الوحدات الذي اعلن حالة الطوارىء القصوى على (موجة الجليد والصقيع) التي تشهدها اجواء المملكة، حين خاض امس تمرينا مسائيا على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بقيادة المدير الفني لـ (الاخضر) عبدالله ابو زمع الذي ركز على جملة من النقاط الفنية والبدنية.
ويتطلع عبدالله أبو زمع وبحسب تصريحات صحافية لحسم صدارة المجموعة الأولى لبطولة والتأهل لدور الستة عشرة في ارضه وبين جمهوره وبما يعزز من طموح المنافسة، مشيرا الى ان جماهير الوحدات كانت وستبقى اللاعب رقم "1" وتلعب دوراً مهماً فيما حققه ويحققه الوحدات من إنجازات ".
 ويؤكد أبو زمع :" صحيح بأن استعداداتنا لمواجهة فريق السلام زغرتا اللبناني اصطدمت بثلوج الخير حيث حالت دون أن نخوض التدريبات بالشكل المطلوب، لكن علينا أن لا نقف مكتوفي الأيدي ويجب أن نتعامل مع الواقع ونعد أنفسنا نفسياً وفنياً وبدنياً للمواجهة آملين أن تكون الأجواء في اليومين المقبلين أفضل مما كان وبما يتيح لنا الفرصة للتدرب بأجواء مثالية".
زغرتا يصل عمان
على صعيد متصل وصل امس الى عمان وعبر مطار الملكة علياء الدولي وفد نادي السلام زغرتا حيث يضم الفريق الى جانب الجهاز الإداري والفني (18 لاعبا). ومن المنتظر ان يكون قد التحق وفي ساعة متأخرة من الليلة الماضية بوفد الفريق اللبناني المحترفين السوري طه ذياب و الاوغندي جوني.
و فور وصول الوفد الى عمان وبعد الانتهاء من اجراءات المطار توجه الفريق الى مقر اقامته في فندق الريجنسي، حيث اجرى بعد ذلك حصته التدريبية الاولى (الفرعية) على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة.
وركز المدير الفني الهولندي بيتر منيدرسيتا من خلال هذه الحصة التدريبية على تمارين اراحة العضلات و التخلص من الارهاق و اثار السفر تمهيدا للحصة التدريبية (الاساسية) التي سيخوضها الفريق مساء اليوم في نفس المكان.
عن السلام زغرتا
ويشار الى ان السلام زغرتا قد تأهل لدور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي، بفوزه على خير فاهدات الطاجكي ( 3 – صفر) في المباراة التي جرت الاسبوع الماضي في لبنان.
والمشاركة الآسيوية هي الاولى للسلام حامل كأس لبنان الموسم الماضي..
ويتوقع ان يمثل السلام في مباراة الوحدات الحارس مصطفى مطر واللاعبون علاء حمية واحمد الخطيب وريتشارد جوكو كاسيغا وهاغوب دونابيديان وجان جاك يمين وطه دياب واليكس بطرس وعمر زين الدين وبتر تراب وعمر عويضة وابو بكر المل ولوكاس غالان ومحمود مرعوش.
ورغم انها المشاركة الاولى للسلام الا انه يندر ان تصدر تصريحات من قبل مسؤولي النادي حول تطلعات الفريق بالنسبة للمشاركة الاولى بكأس الاتحاد.
لكن ورغم ذلك فقد تحدث المدرّب نادي السلام بيتر مندريتسما قبل مباراة الفريق امام خير فاهيدات بالقول: "ان المبارة هامة وحساسة لأنها تحدد مصيرنا كفريق في كأس الاتحاد الآسيوي فاما تدخلنا للمنافسة في هذه الكأس أو نخرج من حلبة التنافس".ويحتل السلام حاليا المركز العاشر في الدوري اللبناني ب 13 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن قاع الترتيب.
وفي آخر مبارياته بالدوري خسر السلام زغرتا 4-5 أمام النبي شيت وهي هزيمته الرابعة في آخر خمس مباريات. من جهته قال جان جاك يمّين لاعب السلام، لصحيفة المستقبل اليومية الواسعة الانتشار في العاصمة بيروت انه لا يستبعد ان يفجّر فريقه مفاجآت من العيار الثقيل في البطولة.
واشار يمّين ان الفرق الاسيوية التي سيقابلها في الدور الأول لا تتحلى بمزايا فنية تفوق الاندية اللبنانية.
متفرقات
- تم تحديد موعد الاجتماع الفني والمقرر عند  الساعة الحادية عشرة ظهر اليوم بفندق الريجنسي والذي سوف يشهد ايضا المؤتمر الصحفي المقررة الساعة الثانية.
- أكد زياد شلباية عضو مجلس إدارة نادي الوحدات بان معنويات الفريق مرتفعه لخوض المباراة وتحقيق فوز اول يضمن لهم المنافسة وبقوة على صدارة المجموعة.
- حدد امين سر نادي الوحدات عوض الاسمر اسعار تذاكر المباراة حيث ستكون دينارين للدرجة الاولى و دينار للثانية.
- المباراة منقولة على قناة Bein HD 3، وحتى ساعة اعداد هذا التقرير لم تعلن اي محطة اخرى عن بث اللقاء.
- تتزامن المباراة مع موعد لقاء  فريقي الوحدة السوري والنهضة العماني، والتي ستقام في ملعب العباسيين الشهير والعريق في العاصمة دمشق.
- أكد بسام شلباية المنسق الاعلامي وعضو مجلس الادارة الى وصول مراقب المباراة احمد شاه من جزر المالديف.