أخر الأخبار
المنتخب الأولمبي للكرة يتعادل ودياً مع كوريا الشمالية
المنتخب الأولمبي للكرة يتعادل ودياً مع كوريا الشمالية

عمان - الكاشف نيوز

تعادل المنتخب الاولمبي لكرة القدم مع نظيره الكوري الشمالي 2-2 في المباراة الودية التي جرت امس على ملعب نادي الحمرية في اول مبارياته الودية خلال معسكره التدريبي في إمارة عجمان الاماراتية تأهبا للتصفيات الآسيوية.
ويتجدد اللقاء بين المنتخبين بعد غد الاثنين، في حين سيلاقي المنتخب نظيره العراقي بعد اعتذار لبنان يوم الخميس المقبل قبل العودة إلى عمان ومن ثم المغادرة إلى البحرين لمواجهة منتخبها يوم 17 عشية السفر إلى باكستان للمشاركة في التصفيات التي تنطلق 25 الجاري.
وحسب المدير الاداري للمنتخب ماهر طعمة، نجح المنتخب في فرض سيطرته منذ البداية وهدد مرمى منافسه من جميع الجبهات، ولم يتأخر كثيرا لتسجيل الهدف الاول عن طريق ليث بشتاوي في الدقيقة الرابعة، في حين امتاز الفريق الكوري بالسرعة والاعتماد على الهجمات العكسية لتعديل النتيجة لكن دفاع المنتخب حرم منافسه من زيارة الشباك.
استمرت محاولات المنتخب ونجح في تسجيل هدف التعزيز عن طريق محمود مرضي لينتهي الشوط الاول بتقدم المنتخب بهدفين دون رد رغم بعض المحاولات الكورية التي اصطدمت بالحائط الدفاعي او تألق حارس مرمى المنتخب.
المدير الفني للمنتخب عمل على اجراء تبديلات في الحصة الثانية للوقوف على جاهزية بعض اللاعبين، وذلك لتجربة عدد من اللاعبين بعيدا عن اهمية النتيجة وذلك للوقوف على جاهزيتهم قبل انطلاقات التصفيات، ليسجل المنتخب الكوري هدفه الاول، بعد ذلك تعرض لاعب المنتخب بلال قويدر للطرد بعد احتكاك قوي بينه وبين لاعب كوري، وهو ما جعل الفريق الكوري يسجل هدف التعديل 2-2.
وأوقعت قرعة البطولة الآسيوية دون 23 عاما، المنتخب الأولمبي على رأس المجموعة الثانية برفقة منتخبات الكويت، باكستان، قرغيزستان وتركمانستان.
ويلتقي المنتخب الأولمبي نظيره الباكستاني في أول مبارياته في التصفيات يوم 25 الجاري، ومن ثم يلتقي تركمانستان يوم 27، ثم قرغيزستان يوم 29، وفي ختام مبارياته يلتقي المنتخب الكويتي يوم 31.
وستقام المباريات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات العشر، بالإضافة الى أفضل خمسة منتخبات إلى نهائيات البطولة التي ستقام في قطر في الفترة من 12 وحتى 30 كانون الثاني 2016 والتي ستكون بمثابة التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد 2016 التي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية؛ حيث ستتأهل أول ثلاثة منتخبات من نهائيات قطر الى الاولمبياد مباشرة.
ويضم وفد المنتخب كلا من السيد منذر الجنيدي رئيس الوفد، المدير الفني جمال أبو عابد، المدرب امجد الطاهر، مدرب اللياقة البدنية ايمانويل، مدرب الحراس سمير رحال، الطبيب عادل السيكرجي، المعالج ياسر خيرالله، مدلك طلعت ماهر، المدير الإداري ماهر طعمة، مسؤول اللوازم هشام بلاونة، ومنسق المنتخب أحمد ماشه واللاعبون: منذر رجا، سمير رجا، أحمد هشام، أحمد سريوة، ليث بشتاوي (الوحدات)، نور الدين بني عطية، يوسف رائد خليفة (الفيصلي)، محمود مرضي، يزن ثلجي (الأهلي)، مهند خيرالله، عامر أبو هضيب، عمر مناصرة، يزن أبو عرب (الجزيرة)، إحسان حداد، بلال الداهود (الرمثا)، حسام أبو سعدة، فادي عوض (المنشية)، أحمد ياسر، علي ياسر، محمد أبو عرقوب، زكي أبو ليلي، يزيد أبو ليلي (شباب الأردن)، بلال قويدر، أسامة العمري (الحسين)، ورشيد رفيد (البقعة).