أخر الأخبار
امين عمان : مخالفات الكاميرات الجديدة قبل 23/3 ملغاة
امين عمان : مخالفات الكاميرات الجديدة قبل 23/3 ملغاة

عمان - الكاشف نيوز : قال امين عمان عقل بلتاجي أن مخالفات السير المسجلة بواسطة الكاميرات الجديدة قبل اليوم الاثنين بحكم الملغاة.
وبين بلتاجي في حديث للتلفزيون الاردني أن الكاميرات الجديدة ستبدأ باحتساب المخالفات اعتبارا من يوم غد الاثنين مشيرا الى ان الفترة الماضية كانت بمثابة فترة تجريبية لغايات الاحصاء و قياس الدقة وضبط الانظمة اضافة لمنح المواطنين الفرصة للاعتياد على وجود هذه الكاميرات.
وأكد ان الغاية من الكاميرات هو رفع مستوى السلامة المرورية وضبط ايقاعها على الطرقات داخل حدود أمانة عمان ولم تكن يوماً لأي اهداف مادية حيث عمدت الامانة الى تزويد مواقع الكاميرات بشواخص تحذيرية للمواطنين تفيد بوجود كاميرات مراقبة.
وتسجل الكاميرات الجديدة مخالفات السير المتعلقة بدخول المركبات في غير الاوقات المخصصة، والسرعة الزائدة، واستخدام مسرب خاطىء، وحزام الامان واستخدام الخلوي وانتهاء ترخيص المركبات إضافة لمخالفة قطع الاشارة الضوئية الحمراء من قبل الكاميرات المثبتة عليها وتتميز هذه الكاميرات بقدرتها على مراقبة 6 مسارب.
والى جانب هذه الكاميرات شغلت الامانة 10 رادارات متحركة تمتاز بإمكانية تثبيتها في إي مكان لمراقبة سرعة المركبات القانونية.