أخر الأخبار
الملك: الإرهاب يهدد أمن واستقرار المنطقة
الملك: الإرهاب يهدد أمن واستقرار المنطقة

عمان - الكاشف نيوز : أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، أهمية العمل على تكثيف الجهود الدولية والإقليمية للتصدي لخطر الإرهاب والعصابات الإرهابية، التي تستهدف أمن واستقرار جميع الدول دون استثناء.
كما أكد جلالته خلال استقباله امس، وفدا من مجلس الشيوخ الأميركي, ضرورة إحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وصولا إلى سلام عادل وشامل.
وأعاد جلالته التأكيد على موقف الأردن الثابت والداعم لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية، وضرورة إرساء الأمن والاستقرار في دول العراق واليمن وليبيا.
وجرى خلال اللقاء، استعراض سبل تعزيز علاقات التعاون الأردني الأميركي وآليات تفعيلها في مختلف المجالات، وآخر التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأعرب جلالة الملك، خلال اللقاء، عن تقديره للجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة في دعم مساعي الأردن في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجه المنطقة، والمساعدات التي تقدمها للمملكة، والتي تسهم في تنفيذ خططها وبرامجها التنموية الشاملة.
من جهة ثانية استقبل جلالة الملك، امس، نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، الذي يقوم بزيارة للمملكة.
وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي تناول العلاقات الثنائية والأوضاع الراهنة في المنطقة، حرص الأردن على تعزيز العلاقات الأردنية العراقية والبناء عليها في مختلف المجالات وبما يعود بالنفع على المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأعاد جلالته التأكيد على وقوف الأردن الدائم إلى جانب أشقائه العراقيين، في سبيل سعيهم لترسيخ الأمن والاستقرار في العراق، وتحقيق الوفاق بين جميع مكوناته.
كما جرى بحث الجهود الدولية والإقليمية المبذولة لمكافحة الإرهاب ومواجهة خطر العصابات الإرهابية وفكرها المتطرف، مؤكداً جلالته ضرورة دعم الحكومة العراقية للتعامل بكل حزم مع هذا الخطر، الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة.