أخر الأخبار
وفاة رابعة بإنفلونزا الخنازير و4 إصابات جديدة في السلط
وفاة رابعة بإنفلونزا الخنازير و4 إصابات جديدة في السلط

عمان - الكاشف نيوز : ارتفع عدد الوفيات بانفلونزا الخنازير الى 4 وفيات في اقل من اسبوعين بعد تسجيل وفاة لشاب في الثلاثينيات من عمره في مستشفى البشير امس .
واشارت مصادر طبية الى ان الشاب ادخل الى مستشفى البشير بعد ظهور اعراض الانفلونزا الا ان حالته تدهورت وتم نقله الى العناية المركزة ليتوفى صباح امس الجمعة .
من جهة ثانية، اكدت مصادر طبية في مستشفى السلط ثبوت اصابة طبيبين وممرض اضافة الى مواطن بفيروس H1N1 او ما يعرف بانفلونزا الخنازير وتم ابلاغ الوزارة بذلك .
وقال مدير المستشفى الدكتور مصلح العبادي ان حالة المصابين مستقرة وانهم خارج المستشفى ويتلقون العلاج في منازلهم حسب رغبتهم .
وشهد تسجيل الوزارة للاصابات بانفلونزا الخنازير صعودا متواترا الا ان الوزارة تعتبره مؤشرا طبيعيا كونها من الانفلونزا الموسمية .
وقام وزير الصحة الدكتور علي حياصات بزيارة عصر امس الجمعة الى مستشفى الحسين بعد اصابة 3 من كوادره بانفلونزا الخنازير اضافة لمواطن اربعيني ادخل قبل ايام، حيث ارتفع عدد الحالات المصابة المؤكدة التي سجلت في المحافظة خلال اليومين الماضيين إلى ست حالات نتج عنها وفاة واحدة.
وقام الوزير الحياصات باجراء عدة اتصالات مع مستشفى الامير حمزة لاستقبال الكوادر الطبية وادخالها للعلاج بعد ان كان المستشفى قد رفض سابقا ادخالهم.
وقال مدير المستشفى الدكتور مصلح العبادي إن المصابين الأربعة هم طبيبان وممرض من كوادر المستشفى ومواطن اكتشفت إصابته بالفيروس إثر مراجعته المستشفى بعد أن كان يعاني من التعب والإرهاق والحرارة وهو من سكان منطقة عين الباشا والبقعة.
وأشار إلى أنه تم وضع جميع المصابين في غرفة عزل تحت المراقبة وتم تزويدهم بالعلاج اللازم إلا أن الطبيبين والممرض رفضا البقاء في المستشفى احترازيا وتم توقيعهما على تعهد بتحمل مسؤولية استكمال علاجهما واخذ الاحتياطات اللازمة لمنع نقل العدوى إلى الآخرين ، مشيرا إلى انه لا يوجد صلاحية لديه لإجبارهما على البقاء في المستشفى .
وبين الدكتور العبادي أن حالتهم العامة حسنة وأن أعراض هذا المرض تكون متفاوتة من مريض لآخر حسب مناعته وقوة تحمله للمرض فيمكن أن تكون أعراض المرض لدى البعض كأعراض الأنفلونزا العادية ويتم المعالجة بسهولة ويمكن أن تكون الأعراض أقوى وتحتاج إلى العلاج في المستشفى مع اتخاذ إجراءات العزل.
وكان شاب يبلغ من العمر 33 سنة توفي أمس الأول نتيجة إصابته بفيروس أنفلونزا الخنازير H1N1 من مخيم البقعة في مستشفى الأمير حسين في لواء عين الباشا كما أصيبت سيدة بنفس الفيروس وحالتها العامة متوسطة وتم نقلها إلى المدينة الطبية بناء على طلب ذويها.