أخر الأخبار
أول إصابة بـ «انفلونزا الخنازير» في مدرسة خاصة
أول إصابة بـ «انفلونزا الخنازير» في مدرسة خاصة

سجلت في المملكة أول اصابة بفيروس H1N1 عمان - الكاشف نيوز : او ما يعرف بانفلونزا الخنازير بين طلبة المدارس في احدى المدارس الخاصة بعمان والطالبة بالصف الاول ظهرت عليها اعراض المرض وتم تشخيص الاصابة في مستشفى الجامعة الاردنية حسب مدير المدرسة .
واكدت ادارة المدرسة قيامها بتعقيم كامل المبنى واتباع الطرق الصحية المتبعة ولم يتم تعليق الدوام ،مؤكدة انه لا داعي للتعطيل رغم خوف الاهالي من ارسال ابنائهم الى المدرسة .
كما اكدت الادارة قيام فريق طبي من مديرية صحة العاصمة بزيارة المستشفى وتقديم كافة المعلومات عن طبيعة المرض وآلية التعامل معه وأهم الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها لتجنب وضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية.
من جانبها اكدت وزارة الصحة انه لا يوجد ما يبرر تعليق الدراسة وتعطيل المدارس بسبب ظهور عدد من الحالات المصابة بفيروس H1N1 بين الطلاب او المعلمين .
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ( الطلبة جزء من المجتمع و يمكن ان يتعرضوا للفيروس بأي مكان وليس فقط من المدرسة كون الفيروس موجود في البيئة المجتمعية اصلا .
واشار الازرعي ان حالة الخوف والهلع غير مبررة ودعا الطلبة للاطمئنان ونوه الى ضرورة اخذ الحيطة والحذر وعلى الطالب المصاب اخذ راحة في البيت مع تلقي العلاج و في حال رأى الطبيب المختص ضرورة لادخاله الى المستشفى يتم ادخاله و اكد بأنه لا يوجد ضرورة لتعطيل المدارس .
يأتي ذلك على خلفية مخاطبة مديرية التربية والتعليم في لواء الموقر الصحة بعد الاشتباه بحالتي انفلونزا خنازير في مدرستين في اللواء تعود لمعلمين والمطالبة بتعطيل المدرستين .
وقال الازرعي ان الوزارة تعمل على القيام بحملات توعوية عن طريق توزيع بروشورات تعرف بالمرض وطرق الوقاية منه والية التعامل معه بالتنسبق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم واكد الازرعي ان الوزارة ترصد كافة حالات الانفلونزا مؤكدا ان هذا الفيروس بات في البيئة المحيطة وفي كل مكان سواء في البيت في الشارع في المدرسة .
ورغم الاصابات المتعددة بالفيروس قللت وزارة الصحة من خطره كونه من الانفلونزا الموسمية وقد ياتي في كل عام كاي انفلونزا اخرى وان هذا الفيروس لايمكن تفاديه الا بالوقاية ومراجعة الطبيب في حال الاعراض الشديدة وبلغت الاصابات الى الان خلال شهر اذار فوق ال 140 اصابة فيما توفي 7 حالات ارتبطت بامراض مزمنة .
وبينت الوزارة ان الاعراض تتلخص في ارتفاع درجة الحرارة الى ما فوق ال 38 درجة مئوية والاحتقان والسعال ويترافق احيانا بالام مفصلية واسهال وفترة الحضانة للفيروس تمتد الى 3 ايام وهو معدٍ في هذه الفترة وينصح بالراحة في البيت والاكثار من فيتامين سي واخذ العلاجات اللازمة