أخر الأخبار
الملكيـة تنقـل 450 مواطناً بعـد إجلائهم من اليمن
الملكيـة تنقـل 450 مواطناً بعـد إجلائهم من اليمن

عمان - الكاشف نيوز : نقلت طائرات شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أكثر من 450 مواطناً من مدينة جيزان السعودية إلى عمّان ممن كانوا يقيمون في اليمن عبر ثلاث طائرات من (طراز أيرباص 320) وصلت اثنتان منها أمس الأول الثلاثاء فيما كانت الأخرى قد وصلت يوم الاثنين الماضي إلى مطار الملكة علياء الدولي.
وأوضح المدير العام / الرئيس التنفيذي بالوكالة للملكية الأردنية الكابتن هيثم مستو أن هذه الخطوة جاءت استجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لمساعدة المواطنين في العودة من اليمن إلى أرض الوطن سالمين، وانه تم تشغيل ثلاث رحلات عارضة في هذه المرحلة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين التي قامت بإجلاء المواطنين من اليمن إلى جيزان براً عبر الأراضي السعودية والعُمانية.
وأضاف أن الملكية الأردنية قامت بالتنسيق أيضاً مع سلطات الطيران والملاحة الجوية السعودية لمنح طائرات الشركة الإذن بنقل المواطنين من مطار جيزان إلى عمان، معبراً عن استعداد الملكية الأردنية لتشغيل المزيد من الرحلات الجوية العارضة خلال الأيام القليلة القادمة لنقل الأردنيين من اليمن سواء عبر المملكة العربية السعودية أو غيرها من الدول المجاورة لليمن.
وأكد الكابتن مستو حرص الملكية الدائم على خدمة المواطنين وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم، لافتاً إلى أن الشركة تعتبر ذلك جزءا من رسالتها ومسؤولياتها وواجبها الوطني باعتبارها الناقل الوطني للمملكة.
يشار إلى أن الملكية الأردنية كانت قد علقت رحلاتها إلى كل من صنعاء وعدن منذ السابع عشر من شهر شباط الماضي، حيث كانت الشركة تشغل سبع رحلات منتظمة أسبوعياً إلى العاصمة صنعاء وأربع رحلات إلى عدن.
من جهة ثانية، اعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن وصول 91 مواطنا اردنيا من اليمن الى الاراضي السعودية برا امس الأربعاء بعد إجلائهم من قبل الوزارة، بالتعاون مع السلطات السعودية المختصة.
واشارت الناطق الرسمي باسم الوزارة صباح الرافعي ان العدد الكلي للمواطنين الاردنيين الذين تم اجلاؤهم من اليمن بلغ 567 مواطنا حتى الان والعمل جار حتى اجلاء اخر مواطن اردني.
كما أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن وصول سفينة تقل 36 مواطنا أردنيا مساء امس الاربعاء، تم اجلاؤهم من اليمن الى ميناء جيبوتي.
وأشارت الناطق الرسمي باسم الوزارة صباح الرافعي الى أن عملية الأجلاء هذه تأتي ضمن سلسلة من العمليات التي تقوم بها الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالتنسيق مع السفارة الأردنية في صنعاء.