أخر الأخبار
الأردن في طليعة مكافحي الإرهاب
الأردن في طليعة مكافحي الإرهاب

عمان - الكاشف نيوز : استضاف الاردن أمس الاربعاء اجتماع كبار المسؤولين لدول المجموعة المصغرة لدول التحالف الدولي ضد عصابة داعش الإرهابية والذي انعقد برئاسة مشتركة من الأردن والولايات المتحدة الأميركية. والقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة كلمة في بداية الاجتماع أكد خلالها الموقف الأردني الثابت والحازم منذ البداية للتصدي لظاهرة الارهاب واجتثاث جذورها خصوصا ان الاردن قد عانى منها داعيا الى تنسيق الجهود والتعاون بين كل الشركاء الدوليين لمواجهة هذا الخطر.
واشار الى ان الأردن كان وما زال في طليعة من يبذلون الجهود في مكافحة الإرهاب الذي لا يمت للدين أو العقيدة بصلة، مؤكدا استمرار مشاركة الأردن الفاعلة في الحرب على الإرهاب التي يخوضها دفاعا عن قيمنا ومبادئنا التي هي مبادئ وقيم الإسلام السمحة.
واستعرض وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي التطورات في العراق والجهود العراقية المبذولة على مختلف الصعد لمواجهة الارهاب الذي يعصف بالعراق والمنطقة والتنظيمات الارهابية القائمة عليه وعلى رأسها عصابة داعش الارهابية معبرا عن تقديره للدول الداعمة للعراق في مساعيه بهذا الاطار.
وعرض المبعوث الرئاسي للتحالف الدولي لمحاربة داعش الجنرال جون الن الجهود التي يبذلها التحالف من أجل القضاء على الإرهاب مثمنا دور وجهود المملكة والتزامها في القضاء على الإرهاب وأن الأردن شريك استراتيجي.
ويأتي الاجتماع بهدف متابعة أعمال الاجتماع الوزاري للمجموعة المصغرة في لندن الذي عقد في شهر كانون الثاني الماضي ومجموعات العمل المنبثقة عنه حيث تم استعراض أعمال اللجان العسكرية والمقاتلين الإرهابيين الأجانب والتمويل ودعم الاستقرار والاتصال وخطط عملها المستقبلية.
وبحث الاجتماع المخاطر المتعلقة بالتنظيمات المرتبطة بعصابة داعش الإرهابية خارج العراق وسوريا والتهديدات التي تمثلها للأمن والسلم العالميين.