أخر الأخبار
الوحدات يصدم البقعة بثلاثية
الوحدات يصدم البقعة بثلاثية

عمان - الكاشف نيوز

عزز فريق الوحدات صدارته لدوري المحترفين لكرة القدم بعدما سجل فوزا كبيرا على البقعة في المباراة التي جمعتهما امس على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة ضمن مباريات الأسبوع "18".
ورفع الوحدات رصيده إلى "40" نقطة فيما توقف رصيد البقعة عند النقطة
"17".
 المباراة باختصار
- النتيجة: فوز الوحدات على البقعة "3-0".
-الأهداف: سجل للوحدات السنغالي مالك الحاج بالدقائق "5و43" وأبو عمارة بالدقيقة "54".
-مثل الوحدات:عامر شفيع، عبد اللطيف البهداري، محمد الباشا، فراس شلباية، أحمد الياس، رجائي عايد "ليث البشتاوي"، صالح راتب، عامر ذيب "بهاء فيصل"، منذر أبو عمارة "أحمد أبو كبير"، أحمد هشام، الحاج مالك.
-مثل البقعة : أنس بني طريف، عثمان الخطيب، فادي شاهين، مأمون صالح، ابراهيم دلدوم، محمد ناجي، عمار أبو عواد "محمد العتيبي"، نوار بن نصرة "علي صالح"، قيس العتيبي "حسين عبيدات"، يوسف الشبول، سعد عبد العاطي.
تقدّم مريح
تعامل البقعة مع معطيات المباراة بحذر ولاحت له فرصة من ضربة حرة مباشرة نفذها فادي شاهين مرت من فوق مرمى عامر شفيع.
وأخذ الوحدات تهديد البقعة على محمل من الجد وانطلق سريعا نحو مناطق البقعة بحثا عن التسجيل وارباك مخططات خصمه لتشهد الدقيقة "5" هدف السبق للوحدات عندما عكس عامر ذيب كرة عرضية وجدت السنغالي الحاج مالك يلعبها على طريقة "المقص" سكنت الزاوية اليسرى لأنس الطريفي حارس البقعة.
واعتمد الوحدات في بناء هجماته على تواجد رجائي عايد وعامر ذيب وصالح راتب ومنذر أبو عمارة وأحمد هشام في تواجد السنغالي الحاج مالك في الامام واتضح تركيز الوحدات في هجماته على فتح الأطراف.
وحاول البقعة البحث عن منافذ تقوده لمرمى عامر شفيع من خلال الاعتماد على تحركات محمد ناحي وأبو عواد والعتيبي والشبول لكن هؤلاء لم يستطيعوا خلق الفرص التي تكفل للمهاجم سعد عبد العاطي تهديد مرمى شفيع.
وتجلت أطماع الوحدات بتسجيل الهدف الثاني وبما يضمن حسم نقاط الفوز من خلال تنويع الخيارات الهجومية سواء بالتسديد او التوغل وهو ما فرض على لاعبي البقعة التراجع، فسدد ابو عمارة كرة قوية مرت بجوار القائم فيما سدد أحمد هشام تسديدتين كان الحارس الطريفي لهما بالمرصاد.
ولأن الضغط يولد الإنفجار، فإن الوحدات استطاع أن يحرز الهدف الثاني بالدقيقة "43" عندما عكس ابو عمارة كرة عرضية وجدت الحاج مالك ينقض عليها برأسه ويسكنها الشباك لينتهي الشوط الاول وحداتيا بهدفين.
حسم أخضر
وحافظ الوحدات على أفضليته مطلع الشوط الثاني، وبحث عن تسجيل المزيد من الاهداف ليطلق الحاج مالك تسديدة قوية ردها الطريفي.
وفي الدقيقة "54" نجح الوحدات هدفه الثالث عندما وضع عامر ذيب زميله أبو عمارة بتمريرة ماكرة بمواجهة المرمى ليغربل الحارس ويضع الكرة بثقة داخل الشباك.
وجاء رد البقعة على الهدف بتسديدة من خارج منطقة الجزاء اطلقها محمد ناجي علت عارضة شفيع.
ودفع ابو زمع بليث البشتاوي وبهاء فيصل بدلا من رجائي عايد وعامر ذيب بهدف تعزيز القدرات الهجومية لفريق الوحدات الذي بحث عن تسجيل المزيد من الأهداف وبخاصة مع تراجع أداء فريق البقعة.
وتراجع أداء الفريقين في الدقائق التي تلت هدف فريق الوحدات بعدما حسم نقاط الفوز وعمل على تهدئة الألعاب فيما بقيت معاناة فريق البقعة متواصلة حيث لم يستطع لاعبوه تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى شفيع.
وأكمل الوحدات الدقائق الاخيرة بعشرة لاعبين بعدما تعرض أحمد ابو كبير للإصابة حيث استنفذ الفريق تبديلاته، ليحافظ الوحدات على تقدمه حتى نهاية المباراة وبثلاثية نظيفة.